علق محمود فايز مدرب منتخب مصر السابق، على خسارة قطر أمام الإكوادور في افتتاحية كأس العالم 2022، مُشيرًا إلى المنتخب العربي الوحيد الذي يُمكنه تخطي مرحلة المجموعات في المونديال.

وانطلق كأس العالم "فيفا قطر 2022"، أمس الأحد، لأول مرة في الشرق الأوسط على أرض عربية إسلامية، بمشاركة 32 منتخبًا، من بينهم 4 منتخبات عربية هم (السعودية وقطر وتونس والمغرب).

وسقط منتخب قطر بثنائية دون رد، في مباراة غاب عنها العنابي تمامًا من ناحية الأداء الفني، ونال انتقاد الجميع، خاصة بعد أن سيطر الإكوادور على اللقاء كاملًا.

أهداف مباراة قطر والإكوادور (0-2) في كأس العالم

وقال فايز خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "ديربي" على إذاعة "القاهرة الكبرى": "ظهور منتخب قطر بهذا المستوى، من وجهة نظري هو وجود حالة ملل بسبب كثرة المعسكرات الطويلة".

طالع أيضًا | عادل عبد الرحمن: منتخب قطر بدا خائفًا أمام الإكوادور.. وما فعلته مصر ضد هولندا كان "غير عادي"

وأضاف: "العنابي ظهر بشكل أليف للغاية، والإكوادور لم يجد صعوبة في الفوز، بالرغم من أن منتخب قطر من أقوى المنتخبات ولعبنا ضده ونعلم قدراته جيدًا".

واستطرد: "ولكن كثرة المشاركة في البطولات والمعسكرات جعل المنتخب القطري يصل لحالة تشبع، بجانب العامل النفسي في المشاركة لأول مرة في بطولة بحجم كأس العالم".

وواصل: "أعتقد أن المغرب أقرب المنتخبات العربية للتأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم، ولكن باقي مجموعات العرب صعبة للغاية".

واختتم: "الفرص صعبة على قطر في التأهل، ولكن لا يوجد مستحيل في الكرة، وأتمنى أن يظهروا بصورتهم الطبيعية ضد السنغال وهولندا".