علق هوجو لوريس قائد منتخب فرنسا الأول لكرة القدم وفريق توتنهام الإنجليزي، على قرار الاتحاد الدولي بمنع ارتداء الشارات الملونة لدعم المثليين.

لوريس رد في وقت سابق على دعم المثلية الجنسية في قطر، بأنه عليه احترام الدولة التي يتواجد فيها، مثلما يطالب الأوروبيون كل الوافدين باحترام قواعدهم وقوانينهم.

وكانت إنجلترا من ضمن الدول الأوروبية التي كشفت عن رغبتها في دعم المثليين خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، عن طريق ارتداء القادة للشارة الملونة.

ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يوافق على ذلك، حيث ذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن فيفا أخبر الاتحاد الإنجليزي بأن لوائحه لا تسمح لـ هاري كين بارتداء شارة "onelove".

وقال هوجو لوريس اليوم الإثنين بمؤتمر صحفي: "الاتحاد الدولي هو من ينظم هذه المسابقات. لذا فالأمر متروك لهم لوضعها في الإطار المناسب".

وأضاف: "كلاعبين، نحن نلعب هنا كرة قدم ونمثل فرقنا بأفضل ما نستطيع على الصعيد الرياضي. وأفضل البقاء في مكاني كلاعب ومنافس في هذه المسابقة".

واختتم: "هناك أشياء مختلفة يجب دعمها وجديرة بالثناء. كما ذكرت، الأمر متروك لفيفا لاتخاذ القرارات، ولا يمكن أن نفعل شيء تجاه ذلك".