كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أكد أن لوائحه لا تسمح لمنتخب إنجلترا، وتحديدًا القائد هاري كين، بارتداء الشارة الملونة المصممة للتعبير عن التضامن مع المثليين، في بطولة كأس العالم في قطر.

وكانت إنجلترا من ضمن الدول التي كشفت عن رغبتها في دعم المثليين خلال البطولة المرموقة، عن طريق ارتداء القادة للشارة الملونة.

ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يوافق على ذلك، حيث ذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن فيفا أخبر الاتحاد الإنجليزي بأن لوائحه لا تسمح لـ هاري كين بارتداء شارة "onelove".

وأقيم اجتماع بين مسؤولي المنتخب الإنجليزي ومفوض فيفا، يوم الأحد، حيث أحبطهم الأخير بشأن رغبة ارتداء الشارة الملونة، عشية المباراة الأولى ضد إيران.

اقرأ أيضًا.. فان دايك يوضح موقفه من تحدي فيفا في مباراة هولندا والسنغال

هناك قلق بين بعض الدول الأوروبية التي تعهدت بارتداء شارة القيادة في قطر، من أن يحصل قائد الفريق على البطاقة الصفراء بمجرد انطلاق المباراة، على الرغم من أنه لم يتم إبلاغ اللاعبين بعد.

وقال فيفا إنه يتعين عليه الموافقة على أي تغيير في المعدات التي يرتديها اللاعبون على أرض الملعب.

ولم يستجب فيفا حتى الآن لطلبات الاتحاد الإنجليزي للحصول على الموافقة على شارة "OneLove" التي ارتداها كين في آخر مباراتين في دوري الأمم في سبتمبر، ولم يقدم أي توضيح بشأن القضية لوسائل الإعلام.

ولا تُعد إنجلترا الوحيدة الراغبة في ارتداء الشارة الملونة، حيث هناك كذلك هولندا، ألمانيا وويلز، بينما تراجع منتخب فرنسا عن ذلك بعد فشله في تلقي رد من فيفا على طلبه.