أظهر حارس مرمى منتخب إنجلترا جوردان بيكفورد، الثقة قبل بداية مشوارهم في بطولة كأس العالم، قطر 2022.

ويبدأ منتخب إنجلترا مشواره في مونديال قطر، اليوم الإثنين بمواجهة ضد إيران.

فريق جاريث ساوثجيت هو بلا شك أحد المرشحين للفوز باللقب برمته، حيث وصل إلى نصف النهائي في عام 2018 وكذلك التأهل لنهائي يورو 2020.

وقال بيكفورد في تصريحات لشبكة "talksport" العالمية: "بالنسبة لي، شخصيًا لا أشعر بالضغط، أنا أتطور في تجارب المباريات الكبرى، لا توجد مرحلة أكبر من اللعب في كأس العالم".

وأضاف: "لا أشعر بهذا الضغط وأستمتع به، أحب لعب المباريات الضخمة وأشعر أنني جاهز، كل ما يمكنني فعله هو إعداد نفسي في التدريب وأنا على أتم الاستعداد عقليًا، لقد أنجزت كل عملي".

ومع ذلك، أصر بيكفورد على أن معسكر إنجلترا لم ينجرف كثيرًا ويفكر في الأدوار الإقصائية، أو حتى أبعد من مواجهة إيران، حتى الآن.

وتابع: "نعرف الخطة التي نريد أن نقطعها حتى النهاية ونفوز بها، علينا أن نتعامل مع المباراة الأولى ثم ننتقل إلى الثانية والثالثة".

وأوضح: "علينا التعامل مع المجموعة أولا، سيكون الأمر صعبًا، في كأس العالم لكرة القدم لن تكون أي مباراة سهلة، يجب أن نكون الأفضل في كل مباراة نخوضها، نحن لا نفكر فيما بعد مباراتنا الأولى أبدًا".

اقرأ أيضًا.. هاري كين: لا أفكر في لقب هداف كأس العالم.. ولست متأكدًا من مشاركتي في نسخة 2026

واستمر: "لقد تدربنا مبكرًا لبضعة أيام في أوقات الذروة للشمس، حار جدًا وكنت أحترق، لكن لا بأس، لقد تدربنا أيضًا بعد ذلك بقليل لذلك كان لدينا هذا التكيف".

وأكد: "تدربنا في الساعة 3.30 مساء السبت وسيكون ذلك قبل انطلاق المباراة مباشرة، يبرد الطقس عندما تغرب الشمس، لذلك لا أعتقد أنه سيكون حارًا كما تعتقد، نأمل أن تعمل مكيفات الهواء في الاستاد بشكل جيد".