يعتقد جاري نيفيل أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو هو "أسوأ وجه" لتمثيل كأس العالم في قطر، بعد تصريحاته المثيرة أمس السبت.

ألقى إنفانتينو خطابًا غير عادي لمدة ساعة في مؤتمر صحفي قبل البطولة في الدوحة، وركز من خلاله على الهجوم ضد منتقدي قطر.

قبل المباراة الافتتاحية لنهائيات 2022 يوم الأحد بين الدولة المضيفة والإكوادور، ظهر مدافع إنجلترا السابق نيفيل كمحلل على قناة "بي إن سبورت" القطرية وانتقد بشدة السويسري، واصفًا إياه بأنه "وجه فظيع لكرة القدم".

قال: "لقد كنت في جميع أنحاء العالم مع مانشستر يونايتد، إلى الشرق الأوسط والشرق الأقصى وآسيا وأفريقيا وأستراليا وليس هناك شك في أننا يجب أن نأخذ كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "لكنه وجه فظيع لكرة القدم، ذلك الرجل (إنفانتينو)، بعض الأشياء التي قالها أمس كانت غير لائقة ولا ينبغي له أن يقولها، يجب أن يكون رجل دولة، ويجب أن يجمع الناس معًا، إنه الممثل العالمي لكرة القدم، ولا يرد على دولة أو دولتين وهو ما بدا أنه يفعله بالأمس، عليه أن يرتقي فوق ذلك".

وواصل: "لقد سئمت من هؤلاء القادة مثل بوريس جونسون ودونالد ترامب وإنفانتينو وبلاتر، فهم لا يتسببون في الاتحاد بل الانقسام، كل لغتهم تدور حول الانقسام، رغم أنهم يعتقدون أنهم يوحدون الناس سويًا، هم ليسوا كذلك".

وأردف: "بعض لغته أمس مثل (أنا عامل مهاجر، أنا معاق)، هي فضيحة مطلقة، لا يجب أن يستخدم هذا النوع من اللغة، لا يجب أن يستخدم هذه العبارات في رأيي".

وأوضح: "أعتقد أن فيفا يمثل تمثيلًا ضعيفًا لماهية كرة القدم، وهي لعبة جميلة تتمتع بها المجتمعات من البرازيل إلى بيري، ومن بوليفيا إلى بيرو، إلى كل مكان، يجب أن أقول إن فيفا بحاجة إلى التوقف عن الأشياء السيئة".

واستمر: "لقد كان الأمر سيئًا لفترة طويلة وشعوري الشخصي مع إنفانتينو هو أنه أعاد نفسه بشكل فعال إلى السلطة لمدة أربع سنوات، ولا يوجد استقلال".

واختتم: "يجب أن يكون لدينا الاستقلال والديمقراطية، لقد اُعيد تواجده في منصبه سنوات أخرى، وأعتقد أنه أسوأ وجه يمثل الشرق الأوسط والعرب والمسلمين وكأس العالم في قطر".