اتهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، الدول الغربية بالنفاق بسبب حملات الانتقاد والمقاطعة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر بالأيام القليلة المقبلة.

هناك مقاطعات من جماهير هولندا وكذلك بعض اللاعبين السابقين مثل قائد ألمانيا، فيليب لام، والعديدين بسبب وفاة بعض العمال أثناء بناء ملاعب كأس العالم وكذلك رفض قطر ظهور أي شيء عن المثلية الجنسية الغير قانونية في البلد العربي.

اقرأ أيضًا.. بيلرين: سعيد لعدم وجودي في كأس العالم بسبب 6500 شخص

كاس العالم 2022

وتحدث إنفانتينو عن وجهة نظره في تصريحات اليوم، السبت، ونقلتها صحيفة "Vanguard" النيجيرية، وقال: "يجب نحن الأوروبيون أن نعتذر عما فعلناه في جميع أنحاء العالم خلال 3000 سنة ماضية، يجب أن نعتذر في 3000 سنة قادمة كتعويض قبل أن نبدأ في إعطاء دروس أخلاقية للناس".

وتابع: "كم من هذه الشركات التجارية الأوروبية أو الغربية التي تكسب من قطر، مليارات، كم منها تحدثت عن حقوق العمال المهاجرين مع السلطات؟".

وأضاف: "لا أحد منهم فغل ذلك، لأنك إذا اعترضت فهذا يعني لهم ربحًا أقل، لقد فعلنا ذلك، الفيفا لا يربح مثل هذه الشركات في قطر".

وواصل رئيس فيفا تصريحاته: "لدي اليوم مشاعر قوية، أشعر اليوم أنني قطري، أشعر بكل معنى من معاني كلمات اللغة العربية، أشعر بأنني أفريقي، أشعر بأنني مثلي الجنس، أشعر بأنني من ذوي الاحتياجات الخاصة، أشعر بأنني عامل مهاجر".