سيكون السلوفيني سلافكو فينشيتش حكم مباراة الظهور الأول للمنتخب الأرجنتيني في مونديال قطر 2022 ضد المملكة العربية السعودية، في أول موعد للمجموعة الثالثة.

سلافكو فينشيتش، البالغ 42 عامًا، يشارك في أول بطولة لكأس العالم، لكنه يتمتع بخبرة في تصفيات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، من بين العديد من المسابقات المهمة الأخرى.

ومع ذلك، قبل عامين كان الحكم السلوفيني الدولي أقرب إلى السجن منه إلى كأس العالم.

وتم القبض عليه في بداية جائحة كورونا، لعلاقته بشبكة دولية للدعارة وتهريب المخدرات وتهريب الأسلحة، واتخذ وضعه الشخصي منعطفًا جذريًا خلال 24 شهرًا ويواجه اليوم إمكانية قيادة كأس العالم.

كان يوم 29 مايو 2020 عندما بدأ كل شيء، في سياق عزلة واسعة النطاق حول العالم خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

في عام 2020، كان فينسيتش في كوخ في بيلجينا، بالبوسنة والهرسك، عندما تم القبض عليه لصلاته المزعومة بشبكة الدعارة والمخدرات والأسلحة.

سلافكو فينشيتش ولاوتارو مارتينيز

واكتشفت السلطات في مكان الحادث 9 نساء و26 رجلًا و14 عبوة كوكايين و10 أسلحة نارية وثلاث سترات واقية من الرصاص، وأكثر من 10 آلاف يورو نقدا.

أخذ الحكم على عاتقه إنكار جميع أنواع الاتهامات، وفي تصريحات تداولتها "TYC" الأرجنتينية لفينسيتش قال: "لا علاقة لي بها، قبلت دعوة لتناول طعام الغداء، والتي تبين أنها أكبر خطئي، ندمت على ذلك، كنت جالسًا على طاولة، وفجأة قدمت الشرطة وحدث ما حدث".

اقرأ أيضًا | سكالوني: كأس العالم منافسة ظالمة.. وميسي في لحظة النضج التام

كان فينسيتش يأكل مع تيجانا ماكسيموفيتش، الزعيمة المزعومة لشبكة الدعارة المذكورة أعلاه.

والأكثر إثارة للفضول هو أنه حاول الفرار في قارب على نهر درينا مع ثلاثة أشخاص آخرين.

دعمه الاتحاد السلوفيني واعتبر ما حدث سوء فهم: "كنت في المكان الخطأ في الوقت الخطأ".

كان قرار العدالة هو تبرئته وعدم مباشرة أي إجراء قانوني، ومع ذلك، لن تتمكن أبدًا من التعامل مع النتائج التي يمكن للأشخاص إيجادها عند البحث عن الأخبار المتعلقة به. 

على الرغم من تورطه في هذه الفضيحة، يبدو أن المكانة التي كان يتمتع بها لم تفقد، ربما يتذكره شخص ما لكونه هو الذي لعب دور البطولة في لعبة مثيرة للجدل لم يمنح فيها برشلونة هذا الموسم ركلة جزاء في الهزيمة أمام إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا.

يعتبر سلافكو فينتشيتش أفضل حكم في كرة القدم السلوفينية، واكتسب خبرة كبيرة في أجزاء مختلفة من العالم، وخاصة في قارة أوروبا.

بالإضافة إلى مشاركته في البطولات الدولية، أدار بعض المباريات في الدوري السعودي للمحترفين، بلد المنافس الذي سيواجهه المنتخب الأرجنتيني.

سيكون فينتيتش حكم الساحة لمباراة الأرجنتين والسعودية، والمساعدين توماز كلانشنيك (سلوفينيا)، أندراز كوفاسيتش (سلوفينيا)، والحكم الرابع ماجويت ندياي (السنغال)، والخامس الحاج سامبا (السنغال).

تقنية الفيديو: بولوس فان بويكل (هولندا)، بالإضافة لـ باستيان دانكرت (ألمانيا)، عبد الحق التشيالي (الجزائر)، ريكاردو دي بورجوس (إسبانيا)، سبافار: نيكولا دانوس (فرنسا).