نجحت بولندا في تسجيل هدفين فقط في نهائيات مونديال روسيا 2018، ونجمها روبرت ليفاندوفسكي في حاجة ماسة إلى إصلاح الأمور في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

يحلم روبرت ليفاندوفسكي بتسجيل هدفه الأول في كأس العالم حيث تتطلع بولندا للتعويض عن إخفاقاتها السابقة في البطولة.

لا يزال ليفاندوفسكي أحد أفضل الهدافين في كرة القدم العالمية بعد تسجيله 18 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم - فقط إيرلينج هالاند (23) وكيليان مبابي (19) لهما المزيد في الدوريات الخمس الأولى في أوروبا.

مهاجم برشلونة هو أيضًا أفضل هداف بولندا على الإطلاق حيث سجل 76 هدفًا في 134 مباراة، على الرغم من أنه لم يهز الشباك حتى الآن في كأس العالم.

أخفقت بولندا في التأهل في 2010 و 2014 قبل أن تسجل هدفين فقط في روسيا 2018 وسط خروجها من دور المجموعات - ويأمل ليفاندوفسكي في تصحيح أخطاء خيبة الأمل السابقة.

وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما لبي بي سي راديو 5 لايف: "أفكر في نهائيات كأس العالم الأخيرة بالتأكيد".

اقرأ أيضًا | ليفاندوفسكي: لا أعلم إذا كان هذا آخر مونديال لي.. والأجواء في قطر مختلفة عن روسيا 

وأضاف ليفاندوفسكي: "التسجيل في كأس العالم سيكون بمثابة حلم كبير وسأفعل كل شيء من أجل هذا الحلم، أتمنى أن يحدث ذلك في كأس العالم".

ساهم المهاجم في تسجيل 13 هدفًا في حملة بولندا للتأهل لكأس العالم (تسعة أهداف وأربع تمريرات حاسمة) - أي أكثر من ضعف عدد أهداف أي من زملائه في الفريق الدولي.

تأمل بولندا في التخلص من سجلها السيء في المباراة الافتتاحية يوم الاثنين ضد المكسيك، بعد أن بدأت واحدة فقط من مبارياتها الثمانية السابقة في كأس العالم بفوز، وذلك على الأرجنتين 3-2 في 1974.

سيتبع لقاء بين خصمين مألوفين في المجموعة الثالثة في 30 نوفمبر حيث يواجه ليفاندوفسكي أسطورة البلوجرانا ليونيل ميسي مع الأرجنتين.

وأضاف مهاجم بايرن ميونيخ السابق: "سأكون سعيدًا بالحصول على هذه الفرصة للعب ضد الأرجنتين وميسي - لقد غير كرة القدم إلى الأبد".

وأتم ليفاندوفسكي: "أنا سعيد بكل ما حققته وهذه الذكريات لكأس العالم، لذا حان الوقت للاستمتاع".