أكد فيليكس سانشيز المدير الفني لمنتخب قطر، أن فريقه قادر على المنافسة في كأس العالم، مُشددًا على أن مباراة الافتتاح أمام الأكوادور ستكون تاريخية للعنابي.

ومن المنتظر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر، السابعة بتوقيت السعودية وقطر.

وقال فيليكس سانشيز في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: "نعرف أن منتخب الأكوادور سيكون خصمًا عنيدًا، نظرًا لأنه يمتلك لاعبين يلعبون في أفضل الأندية بأوروبا، وبالتأكيد سنقدم عرضا كبيرا ونلعب بأقصى إمكانياتنا، وسنبذل مجهودًا عاليا لنصل بعيدًا، وطبعًا هم المرشحون على الورق".

وتابع: "يوم تاريخي بالنسبة لنا وسعادة كبيرة للجميع، يوم افتتاح كأس العالم سيكون خالدًا في هذا البلد، وأتمنى أن يكون المونديال احتفالية رياضية تستمتع بها الجماهير".

وعن الشائعات التي ترددت بشأن سوء أحوال العُمال في قطر قال: "كان هناك الكثير من المعلومات الزائفة التي لا تعكس الحقيقة، ولكن الثابت أن خسارة أي عامل أثناء عمله هو شيء تراجيدي سواء في قطر أو أي مكان بالعالم، ولكن نحن نتمنى أن يُعطينا المونديال الشعور بالاحتفال والوحدة والتواجد ضمن مجموعة واحدة هنا في قطر".

طالع أيضًا | إنفانتينو يتهم الدول الغربية بالنفاق بسبب حملة مقاطعة كأس العالم قطر 2022

وواصل: "كل بلد له خصوصيته، نحن بلد صغير ونتحدث الآن عن عمل كبير قمنا به في السنوات الأخيرة مع اللاعبين، قمنا بتقوية اللاعبين ورفع مستواهم خلال فترة الإعداد، وسعداء بالعمل الذي قدمناه، لقد قدمنا تضحية واللاعبين كانوا لفترات طويلة خارج البلد وبعيدين عن أسرهم، لكي يقدموا صورة مُشرفة عن الكرة القطرية، وسنرى غدًا ثمار هذا الجهد والعمل".

واستكمل: "نحن نعلم إن لدينا 3 مواجهات من مستوى عال، سنسعى لتقديم مستوى كبير أمام الأكوادور، ولدينا لاعبين مستعدون بشكل جيد، على الورق الخصم أقرب للفوز، ولكن لدينا حظوظ وسنصارع بكل قوة على أرض الميدان، جئنا لهذه البطولة لكي نثبت أننا منتخب يستطيع التنافس، وسنسعى لإسعاد الجماهير".

وبسؤاله، عن كيف تتعامل مع الشائعات التي توجه لقطر بأنها أعطت منتخب الأكوادور أموالاً قبل مباراة الافتتاح؟، أجاب: "كما قلت هناك الكثير من الشائعات الزائفة، وهذا شيء بعيد عن الحقيقة، نحن منذ سنوات نحضر ونتدرب جيدًا، ولا أحد بإمكانه أن يُزعزع الاستقرار داخل هذه المجموعة، لدينا طموحات كبيرة، وجاهزون من أجل الدخول بقوة في هذه المنافسات، هذا ما نركز عليه ولكن الأشياء الأخرى لا تهمنا".

وأردف: "الأكوادور منتخب يُنافس بقوة وهو أظهر ذلك في أكثر من مناسبة، ومن الصعب جدًا مراقبة هؤلاء اللاعبين، فريق يقف بقوة في الميدان ويعرفون كيف يسيطرون على الكرة ويمتلكون أجنحة قوية، ومنتخب متكامل دفاعيًا، ونحن مُستعدون بشكل كبير وعلى دراية كبيرة بهم، وسننافس بقوة".

واستمر: "سنستخدم كل أسلحتنا أمام الأكوادور، الأمور في المستطيل الأخضر تكون مختلفة، وعلينا أن نقرأ نوايا الخصم، نعرف إن الأكوادور لا يُغير فلسفة اللعب، ونعرف إنه لن يُغيرها في المباريات الثلاثاة بدور المجموعات".

واختتم: "بالتأكيد لا نُحب أن يتم الحديث بشكل سيء عن بلدنا ومنتخبنا، قمنا بالتحضيرات بشكل جيد، واللاعبين لديهم معنويات عالية، وسنحاول تقديم صورة جميلة وأن ننافس بقوة في مباراة الغد، ولدينا ثقة عالية في المجموعة".