أكد كريستيانو رونالدو أنه يتأقلم لمعرفة عناصر قوته مع تقدمه في العمر ولا يرغب في أن يكون مغرورًا ويقل أنه كما كان في العشرين من عمره.

أشار رونالدو أيضًا إلى أن كرة القدم تغيرت كثيرًا وأصبحت عمل تجاري واللاعبون يعاملون كقطع اللحوم.

وتحدث رونالدو خلال مقابلة مطولة مع بيرس مورجان نشرت كاملة ليلة الخميس.

قال رونالدو: "ماذا يقول الناس؟ إنني ليس كما كنت، إننا نتقدم في العمر يومًا بعد يوم، كل واحد منا، هذا طبيعي".

وأضاف: "عليك أن تتكيف، وأعتقد أن لا أحد في هذه اللعبة لديه هذا العقل الذي يتكيف مع عمره، لا أريد أن أكون مغرورًا لأقول إنني كما كنت في العشرين من عمري، بالطبع لا".

تابع مهاجم مانشستر يونايتد: "لكنني أتأقلم وأكون ذكيًا لمعرفة قوتي، وما الذي يمكنني القيام به جيدًا، وما زلت ألعب على مستوى عالٍ وأحرز الأهداف، وسأستمر في تسجيل الأهداف".

وشدد: "إذا كان ذهني واضحًا وسعيدًا، وإذا كان الناس يحيطون بي، فإنهم يساعدونني في أن أكون لاعبًا ناجحًا، وخاصة المدرب والرئيس والإدارة".

وواصل رونالدو: "ولكن عندما تشعر أن الطاقة لا تحيط بك، فمن الصعب عليك أن تكون على طبيعتك، وهذا ما حدث معي، لكن ما قالوه في الأشهر الثلاثة الماضية هو مجرد هراء وخاطئ (بأن الأندية لا ترغب في التعاقد معه)".

رونالدو حول ما إذا كان المال أو المنافسة هي التي تدفعه، أوضح: "السجل، الأدرينالين، لكن لنكن صادقين، تغيرت كرة القدم العام الماضي، أرى كرة القدم الآن كعمل تجاري لنكون صادقين".

وأكمل رونالدو: "أحيانًا تقول جورجينا لا أفهم أنهم يعاملونكم اللاعبين مثل قطعة من اللحم، أقول، نعم كل ما تقولين صحيح".

وأستطرد: "أرى كرة القدم في السنوات الأخيرة، كعمل تجاري، لقد رأيت العديد والعديد من الأشياء التي تجعلني أشعر بخيبة أمل".

وتابع البرتغالي: "الشغف باللعبة لا يزال سليمًا، لكن بالطريقة نفسها، رأيت أشياء أخرى أيضًا، الأمر الذي فاجأني ولكن بنفس الطريقة، إنه جزء من العمل لأنك إذا رأيت العالم، كيف هو في الوقت الحالي، فهذا كله عمل".

اقرأ أيضًا | رونالدو يهاجم ملاك مانشستر يونايتد: لن نصبح في مستوى ليفربول والسيتي وآرسنال

سُئل رونالدو إذا كان بإمكانه أن يصدر كتابًا بعنوان "12 قاعدة للحياة" يضع فيها نصائحه، ورد: "لماذا لا؟ من أجل المستقبل، على الأرجح، أريد أن أُعلم ليس فقط عائلتي ولكن المعجبين بي، كما تعلمون، لدي الكثير، ملايين المعجبين".

وأشار: "ربما أريد أن أكتب بعض الكتب في المستقبل ليس من أجل الكتابة، ولكن لمساعدة الناس؛ كيف تكون، وكيف تحافظ على استمراريتك، كيف أفوز، وهو الأهم".

ويصر رونالدو: "لدي خبرة لإلهام الناس من أجل ذلك، أعتقد أنني نموذج يحتذى به ويمكنني أن أساعد الكثير والكثير من الناس بهذه الطريقة، إذا كانوا يريدون تلقي مساعدتي".

وعن ثروته المالية، يعترف رونالدو بأن لديه على الأرجح عددًا مشابهًا من متابعي إنستجرام والجنيهات في البنك.

جدير بالذكر أن عدد متابعي رونالدو على إنستجرام يصل إلى ما يقارب 497 مليون متابع.