مكانة ليونيل ميسي في تاريخ كرة القدم مضمونة بالفعل، ومع ذلك لا يزال بعض الأرجنتينيين يشعرون أنه بحاجة للفوز بكأس العالم ليكون رمزًا على مستوى دييجو مارادونا.

بالطبع، الفوز بالمونديال سيكون هدف ميسي ورفاقه في قطر، لكن من الجدير بالذكر أيضًا أن صاحب القميص رقم 10 يمكنه أيضًا التغلب على رقمين قياسيين في كأس العالم لمارادونا، بحسب إحصائيات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية.

الأكثر ظهورًا مع الأرجنتين في كأس العالم

يحمل مارادونا حاليًا الرقم القياسي لمعظم مباريات كأس العالم مع الأرجنتين مع 21 مباراة في أعظم مرحلة في كرة القدم، ميسي يحتاج فقط إلى 3 ليتجاوز هذا المجموع.

باستثناء وقوع كارثة - مثل الإصابة أو الإيقاف - سيصبح ميسي هو الأرجنتيني الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس العالم في تاريخ دور المجموعات في قطر.

اقرأ أيضًا | ميسي يتحدث عن مستقبله والاعتزال: لا أعتقد أنني سألعب لفترة أطول

رقم قياسي من التمريرات الحاسمة

كما يحمل مارادونا الرقم القياسي للأرجنتين في معظم تمريراته الحاسمة في كأس العالم بثمانية، بما في ذلك خمسة في نسخة 1986 بالبطولة، ميسي حاليًا يملك 5. 

لن يكون مفاجئًا إذا حطم ميسي هذا الرقم القياسي في قطر أيضًا، وصل إلى كأس العالم بحالة جيدة والجميع يعلم مدى جودة تمريراته الحاسمة.

الأكثر تسجيلاً لأهداف الأرجنتين في كأس العالم

من حيث الأهداف، هذا الرقم القياسي ليس لمارادونا ولكنه ينتمي بدلًا من ذلك إلى جابرييل باتيستوتا مع 10 أهداف في كأس العالم للألبيسيليستي، ميسي يملك 6، بينما الراحل مارادونا لديه 8.

قد يكون هذا الرقم القياسي هو الأصعب على ميسي للمطالبة به، ولكن إذا كانت الأرجنتين ستمضي قدمًا في المونديال، فمن الصعب تخيلهم يفعلون ذلك دون أن يسجل نجمهم عدة أهداف.

يجب أن يكون سجل مارادونا في متناول يده، لكن باتيستوتا قد يكون بعيد المنال.

مع كأس العالم الخامسة لميسي ومن المحتمل أن تكون الأخيرة له، فهذه هي فرصته الأخيرة لكتابة فصل آخر في تاريخ كأس العالم مع الأرجنتين، والارتقاء بنفسه في قائمة حاملي الأرقام القياسية.