أكد جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، إدين هازارد، على أن كرة القدم هي من تجعله سعيدًا إذا شارك في أي مباراة رغم الإصابات الأخيرة التي يعاني منها.

ويستعد هازارد مع منتخب هازارد لمباراة ودية أمام مصر قبل مشوارهم في كأس العالم بالمجموعة السادسة التي تضم المغرب، كرواتيا وكندا.

اقرأ أيضًا.. السنغال تحسم موقف ماني النهائي من مبارياتها الأولى في كأس العالم

ادين هازارد

وأجرى البلجيكي حوارًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "إنه لأمر صعب ألا أشارك كثيرًا في مباريات ريال مدريد، لكن الجميع يعاملني بشكل جيد في التدريبات، إذا كان بإمكاني المساعدة أثناء المباريات سأفعل كل ما لدي".

وتابع: "لم يحالفني الحظ في آخر 3 سنوات، أرغب في المشاركة أكثر بالمباريات حتى أثبت للجميع أنني أستطيع لعب كرة القدم، لأنه من الطبيعي أن يشك البعض في قدراتي، لا ألعب سوى 10 أو 15 دقيقة، في تشيلسي لعبت 500 مباراة دون إصابة، لكن في خلال عامين فقط تعرضت لكل تلك الإصابات، لا أستطيع تفسير الأمر".

وأضاف: "لقد غيرت كل شيء في نظامي اليومي، كذلك الغذائي وتدريباتي الرياضية في صالة الجيم، كان هناك سوء حظ بسبب الإصابات وفيروس كورونا وفترة توقف الدوريات وتأجيل عودتي في الوقت المناسب".

وواصل تصريحاته: "تعرضت لإصابات كثيرة ليست بسبب مشكلة حدثت في العمليتين اللتين أجريتهما ولكن أعتقد أنه سبب نفسي، لا أتهم أحدًا في النادي أو الأطباء، هناك أشياء كثيرة أثرت في تأخر عودتي".

وعن المنافسة مع فينيسيوس: "يجب أن أتقبلها، دائمًا ما يأتي لاعب شاب لمنافستك على مركزك، لكنه صديقي مع رودريجو وإذا لم أتقبل تلك المنافسة علي أن أغادر، لكن لا أفكر في هذا الأمر مطلقًا وأريد الاستمرار بقميص ريال مدريد حتى نهاية عقدي".

هازارد

وبسؤاله "هل طلب تشيلسي منه العودة من ريال مدريد؟"، أجاب: "لا لم يحدث، ليس لدي أي فكرة عن هذا الأمر، لا أفكر في الرحيل مطلقًا من الفريق خاصة في يناير، أرى الأمر مستحيلًا، لدي عائلة ويحبون مدريد، لكن في الصيف من الممكن أن أرحل، إذا رغب النادي في مغادرتي، يجب أن أتقبل الأمر وقتها".

وعن أصعب لحظة خاضها أثناء السنوات الماضية: "كانت في بطولة كأس أمم أوروبا مع بلجيكا، كنت أستعد بقوة لخوض موسم جيد مع ريال مدريد، ولكن في دور الـ 16 أمام البرتغال تعرضت للإصابة مجددًا لكنني لدي عائلة تساعدني وتدعمني للعودة من جديد لذلك أراني محظوظًا".

وانتقل هازارد للحديث عن كأس العالم 2022، وقال: "لدينا فريق جيد في بلجيكا، لاعبين رائعين، لدينا خبرة أكثر مما كنا عليه في كأس العالم في روسيا، لكنني لا ألعب، لوكاكو يعاني من إصابات، بعض الشكوك تدور حولنا".

والمرشحون للفوز بكأس العالم: "هناك فرق أفضل منا، مثل البرازيل، فرنسا والأرجنتين وإسبانيا كذلك منتخب جيد لديهم لاعبين مميزين ومدرب جيد مثل لويس إنريكي".

وبسؤاله "هل الفوز ببطولة كأس العالم أهم أم اللقب 15 في دوري أبطال أوروبا؟: "لا يجب المقارنة بين اللقبين، في ريال مدريد إذا قلت المونديال سيعترضون، وفي بلجيكا يصفني الناس إذا قلت دوري أبطال أوروبا بالمجنون".