أوضح ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، جوردي ألبا، موقفه من الرحيل عن العملاق الكتالوني سواء في شهر يناير المقبل أو نهاية الموسم الجاري.

وينتهي عقد ألبا مع برشلونة في يونيو 2024، وهناك الكثير من الشائعات حول إمكانية رحيله عن قلعة "كامب نو" مع وجود العديد من العروض على رأسها إنتر ميلان.

اقرأ أيضًا | ليفاندوفسكي: اللعب مع ميسي حلم لأي مهاجم.. وبرشلونة لن ينافس على كل الألقاب

جوردي ألبا

وعلق الإسباني في حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "أشعر بأنني مؤهل للاستمرار مع برشلونة لسنوات عديدة، اعتقد أنني أقدم أداءً جيدًا عندما أشارك، أحاول دعم زملائي بقدر المستطاع، أريد البقاء والاعتزال في النادي".

وماذا عن عرض إنتر ميلان بعد غلق السوق بيومين؟ رد: "بصراحة، لم أحصل على أي عرض من هذا النادي أو من أي نادٍ آخر، كانت هناك شائعات في سنوات سابقة عن إمكانية خروجي على سبيل الإعارة ولكنني عملت بجد واستمريت وهذا ما أرغب في فعله".

وعن تخفيض راتبه هذا الموسم: "لم يحدثني برشلونة في هذا الأمر، سأحاول مساعدة النادي في أي شيء كما هو الحال دائمًا، كل ما أركز فيه هو الالتزام لأنني أعتزم الاعتزال هنا".

واختتم تصريحاته بالحديث عن قلة مشاركاته مع، تشافي، وقال: "كنا زميلين، والآن الأدوار مختلفة، في النهاية كل شخص يتطلع إلى مساعدة الفريق بأفضل ما لديه، لكن كل ما أفعله هو أنني عندما أشارك أبذل قصارى جهدي وليس لدي أي مشكلة معه".

وانتقل ألبا للحديث عن كأس العالم واستدعاءه لقائمة إسبانيا مع، لويس إنريكي: "لويس الأفضل في العالم، ليس فقط في كرة القدم وإنما في كل شيء، يساعد الجميع وهذا المهم بالنسبة لي".

وأتم: "أتمنى الفوز بالبطولة، تحدٍ كبير بالنسبة لنا، لدينا فريق رائع، رغم أنه سيكون صعبًا بسبب وجود منافسين رائعين، ليس هناك تكهنات حول من سيفوز، هناك منتخبات مثل البرازيل، الأرجنتين وفرنسا وفرق أخرى، نحن نلعب كأس العالم".

وعن إمكانية مواجهة ميسي في كأس العالم، رد: "من الصعب جدًا إيقاف ميسي، نحن نتحدث عن الأفضل في التاريخ، كنت محظوظًا باللعب معه لسنوات، لكن الآن، كل لاعب يدافع الجميع عن منتخب بلده، هو لاعب مهم للأرجنتين، نحن جيدين من الناحية الهجومية والدفاعية، نلعب بأسلوب جماعي مميز".