علق خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، على المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، وكيفية الاستفادة المادية التي ستعود على البلوجرانا من ذلك.

برشلونة انتقل إلى الدوري الأوروبي بعدما حل ثالثًا خلف بايرن ميونخ وإنتر ميلان في مجموعته، لينتهي الأمر به للعام الثاني على التوالي بالالتحاق باليوروبا ليج.

دوري السوبر الأوروبي مشروع يهدف له برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، بعدما انسحبت الأندية الأخرى التي كانت تشاركهم.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، نشرت تصريحات خوان لابورتا: "دوري السوبر الأوروبي فرصة عظيمة، لكن لا يمكنك الفوز بها إلا من خلال الحوار".

وأضاف: "الهدف واضح منذ البداية، نحن نناضل من أجل استدامة كرة القدم، بحيث تخرج الأندية من الخراب الذين يعيشون فيه معظمهم خلال السنوات القليلة الماضية، وتصبح تلك الأندية أكثر تنافسية ولديها المزيد من الموارد".

وواصل: "دوري السوبر الأوروبي سيكون بمثابة دوري أبطال أوروبا مُحسن كثيرًا، وسيعتمد على الجدارة الرياضية، أي أنه سيكون مفتوحًا دون تمييز النادي عن الآخر، ولكن طبقًا لقواعد خاصة".

التقى بيرند ريتشارت الرئيس التنفيذي لمشروع دوري السوبر الأوروبي الثلاثاء الماضي برئيس اليويفا ألكسندر تشيفرين في خطوة مهمة من أجل الوصول لاتفاق، قبل أن يعلن يويفا بشكل رسمي رفضه القاطع مجددًا لفكرة المشروع.

وأكمل لابورتا: "هناك مكافأة أولية قدرها مليار يورو، ويمكننا الحصول على 300 مليون يورو سنويًا في هذه المسابقة كل موسم، وفي النهاية سيكون للأندية أن تقرر مصيرها".

واختتم: "من المحتمل أن يكون هناك قرار من محكمة لوكسبورج في مارس المقبل، وبعد أن بدأت هذا الحوار مع اليويفا، أعتقد أنه في غضون موسمين يمكن أن تبدأ المنافسة".