كرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، رفضه لمشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد اجتماعه مع الرئيس التنفيذي للشركة التي تروج لذلك.

المشروع الذي يعسى لإقامته كل من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، تقوده شركة A22 Sports، والتي اجتمع رئيسها التنفيذي برن ريتشارت مع يويفا صباح اليوم الثلاثاء.

وحسب ما أفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنه بعد الاجتماع الذي عُقد في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحضور ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي، وناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية، وكذلك رئيس رابطة الدوري الإسبني خافيير تيباس، تم إصدار بيان يعزز موقفهم ويهاجم دوري السوبر الأوروبي.

وأكد الاتحاد الأوروبي وكبار ممثلي الدوريات المحلية والأندية واللاعبين والمشجعين، أنهم ما زالوا ضد دوري السوبر الأوروبي، كما كان موقفهم منذ أبريل 2021.

طالع أيضًا | لابورتا: برشلونة ما زال يدعم فكرة دوري السوبر الأوروبي.. وليس لدينا دولة تنفق علينا

وتابع البيان: "تماشياً مع وحدة كرة القدم الأوروبية، رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والجهات المشاركة في كرة القدم مرة أخرى بالإجماع الأساس المنطقي وراء مشاريع مثل دوري السوبر الأوروبي خلال اجتماع اليوم".

وأكمل: "أصيب الجميع بدهشة من تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة A22 Sports بأن هذه الشركة لا تمثل أي ناد بأي صفة، بما في ذلك الأندية الثلاثة التي تواصل دعم المشروع علانية".

وواصل: "أساسيات كرة القدم الأوروبية تقوم على الانفتاح والتضامن والجدارة وتخدم الأهداف الأوسع للمبادئ الرياضية ومصلحة المجتمع، بدلاً من أن تكون قائمة على الامتيازات والحقوق الفردية".

واختتم: "هذا النهج لقي دعما بالإجماع من المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي والجمعية البرلمانية، وتأييدا واسع النطاق من الحكومات الوطنية والمؤسسات العامة وأصحاب المصلحة في جميع أنحاء القارة".