أكد أنطونيو كونتي على حاجة فريقه توتنهام لتعاقدات جديدة في سوق الانتقالات لضمان المنافسة على الألقاب مثل ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي.

وتحدث كونتي في مؤتمر صحفي بعد فوز توتنهام على ليدز بأربعة أهداف مقابل ثلاث في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وقال كونتي: "أعتقد أن هذه المباراة جعلت الكثير من الناس سعداء للغاية، أعتقد أنك إذا كنت في الملعب ستشاهد نتيجة 4-3، مع كرة قدم جذابة، إنه أمر ممتع، لكنك تعلم ما إذا كان علي أن أرى الجانب الإيجابي بالتأكيد أظهر لي اللاعبون في هذه الفترة الشخصية".

وأضاف: "في الكثير من المباريات كنا نخسر ثم عدنا، أعتقد أننا أظهرنا شخصية عظيمة ورغبة وإرادة كبيرة في عدم الاستسلام، للإيمان بالفوز، أحاول كل يوم نقل هذا المفهوم، نحن بحاجة للقتال وعدم الاستسلام أبدا، لا تستسلم أبدا هو شعارنا، هذا هو الجانب الإيجابي".

وتابع كونتي: "الجانب السلبي، استقبال ثلاثة أهداف ليس بالأمر الجيد أبداً، الفريق الذي يريد أن يكون منافسًا، أن يستقبل ثلاثة أهداف ليس إيجابيًا أبدًا، إذا كنت ترغب في الوصول إلى نتيجة جيدة ، فأنت تريد إظهار الاستقرار".

وأوضح: "كانت الفترة الأخيرة صعبة حقًا على الجميع، جميع الأندية، للعب 13 مباراة في 43 يومًا كانت صعبة حقًا، كان من المستحيل العمل على أرض الملعب من الناحية التكتيكية، بالتأكيد عندما لا تعمل، ستخسر شيئًا دفاعيًا".

اقرأ أيضًا | كونتي: هاري كين مستعد ليكون بطل الرواية في كأس العالم

أشار كونتي كذلك لحاجته لتدعيم الفريق بلاعبين جدد من أجل المنافسة، واستطرد: "أنت تعلم جيدًا أنه إذا كنت تريد أن تكون متنافسًا على اللقب للفوز بكأس، فأنت بحاجة إلى لاعبين بجودة عالية، ترى مثال مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وهذه الفرق قوية حقًا".

وأكمل المدرب الإيطالي: "لهذا السبب، عندما أتحدث إليكم أقول لكم أنه بعد عام واحد فقط، لا تنسوا أننا كنا نلعب في دوري المؤتمرات، فأنت بحاجة إلى وقت".

وأفاد: "أنت بحاجة إلى الصبر، فأنت بحاجة إلى سوق الانتقالات لتحسين جودة فريقك، لقد رأيت اليوم الفرق بين ريشاليسون وكولوسيفسكي، من المهم بالنسبة لي كمدرب العمل مع هؤلاء اللاعبين، يجب أن يتطابق هذا مع تحسين الفريق إذا كنت تريد القتال من أجل شيء مهم".

وشدد كونتي: "يجب أن نكون سعداء لأن البقاء في المراكز الأربعة الأولى والوصول إلى الدور التالي من دوري أبطال أوروبا يعد إنجازًا كبيرًا بالنسبة لنا، إذا قارنت هذه الفترة مع عام مضى، ثم تعلمون أننا في الجزء الثاني من الموسم لا نعرف ماذا يحدث في كأس العالم".

وأصر: "الإصابات أثرت علينا في هذا الجزء وخسرنا نقاطا بسببها، كانت الإصابات في الهجوم، هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة".

وأردف كونتي: "أتمنى أن يكون كل اللاعبين جاهزين للجزء الثاني من الموسم، هناك رغبة كبيرة في مواصلة تحسين مسارنا، دوري أبطال أوروبا هي بطولة يمكن أن يحدث فيها أي شيء، من المهم أن تصل في أفضل حالة".

وأتم: "في الماضي وصل توتنهام إلى النهائي لأنه لا سيما مع هذه البطولة القصيرة يمكن أن يحدث أي شيء، في الدوري الإنجليزي الممتاز، الفائز هو دائمًا من يستحق الفوز في 38 مباراة، نريد تحسين النقاط التي حصلنا عليها الموسم الماضي وتقديم أداء أفضل، هذا هو هدفنا".