أكد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي أنه كان يفضل تواجد لاعبيه إيرلينج هالاند ورياض محرز في منافسات كأس العالم قطر 2022.

كما قدم بيب تحديثات حول مدى جاهزية هالاند والثنائي كالفن فيليبس وكايل ووكر حيث تم استدعائهما لقائمة إنجلترا بمونديال قطر.

ولم يتأهل منتخب الجزائر وأيضًا النرويج إلى مونديال قطر، الذي ينطلق يوم 20 نوفمبر الجاري.

وجاء حديث جوارديولا خلال مؤتمر صحفي خاص بمباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد بالدوري الإنجليزي الممتاز والتي تلعب غدًا السبت.

وسُئل بيب عن توقعه لللفائز بكأس العالم، وأجاب: "لا أدري، أود أن أخبرك، العديد من الفرق لديها فرصة، ولا أعلم ماذا سيحدث ضد برينتفورد غدًا".

وفيما يتعلق بمدى جاهزية فيليبس ووكر، أوضح: "كالفن رأيته، إنه جاهز، ووكر ليس بعد".

متابعًا: "إنه قرار من جاريث ساوثجيت (مدرب إنجلترا)، أيدوا قراراته بنسبة 100٪، أنا لا أشارك، بعد يوم السبت، ينتمي اللاعبون إلى المنتخبات الوطنية وليس نحن، أنا لست قلقًا".

وعن مواجهة برينتفورد أفاد جوارديولا: "نفس المدير الفني، نفس الأسلوب، غير الشكل قليلاً هذا الموسم، أتذكر مدى صعوبة التغلب عليهم، سيكون الأمر مشابهًا تمامًا".

اقرأ أيضًا | جوارديولا عن مواجهة ليفربول: سألعب في خط الوسط وكلوب ظهير أيسر

وأشار: "لا أعرف كيف ستكون أذهان جميع اللاعبين، البداية المبكرة دائمًا ما تكون أكثر تعقيدًا، المباراة الأخيرة قبل التوقف، علينا أن نبذل قصارى جهدنا".

وشدد: "لا أفكر في نتيجة مخيبة للآمال، فأنا دائمًا إيجابي، لا أستطيع الإجابة على ما سيحدث بالضبط ولكني دائمًا إيجابي، إذا لم يكن الأمر إيجابيًا، فسنعود، يريد برينتفورد أيضًا نتيحة بأفضل ما يمكن قبل الاستراحة".

وعن جاهزية هالاند، علّق مدرب مانشستر سيتي: "سوف نرى، تدرب بعد ظهر اليوم وسنرى، إنه أفضل قليلاً".

واختتم: "كنت أفضل أن يذهب هالاند إلى كأس العالم، لسوء الحظ لم يتأهلوا، نأمل أن يتعافى تمامًا من إصابته، سيكون في ماربيا بالنرويج، ونأمل أن يعود للتدريب، كنت أود نفس الأمر لمحرز، لكن هذا ما حدث".