كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن منتخب السنغال يبحث عن معجزة، حيث يسعى ساديو ماني للحفاظ على حلمه في المشاركة في بطولة كأس العالم في قطر هذا الشهر.

استبعدت تقارير واسعة النطاق في كل من فرنسا وألمانيا بالفعل مشاركة اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا في قطر بعد أن عانى من مشكلة في الشظية اليمنى بعد 20 دقيقة فقط من فوز بايرن ميونخ 6-1 في الدوري الألماني على فيردر بريمن.

ورغم ذلك، فإن بلاده مصممة على انتظار المزيد من الوقت لإثبات لياقته البدنية، على الرغم من أن فرصه في القيام بذلك تبدو قاتمة للغاية.

كان مساعد مدرب بايرن ميونخ دينو توبمولر قد بث الأمل في البداية بعد المباراة على أن يتعافى مهاجم ليفربول السابق في الوقت المناسب لكأس العالم، قائلاً للصحفيين: "لقد أصيب في ساقه، مما تسبب في القليل من الألم العصبي، لا شيء خطير، مشاركته في كأس العالم لا يجب أن تكون في خطر".

ومع ذلك، خضع ماني منذ ذلك الحين لمزيد من الفحص وكان الحكم الأولي هو أنه سيغيب عن البطولة.

بينما لا تزال هذه هي النتيجة المحتملة، تتفهم صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية أن السنغال تأمل في "حدوث معجزة" حيث من المقرر أن يخضع الجناح لمزيد من الاختبارات في الأيام المقبلة، رغم أن فرصة مشاركته في البطولة حاليًا تُقدر بـ5 % فقط.

ومن المقرر أن يعلن مدرب منتخب السنغال إليو سيسيه، عن التشكيل النهائي المكون من 26 لاعبًا يوم الجمعة، وهو يأمل أن يجد المزيد من الأخبار الإيجابية في غضون 36 ساعة.

بسبب مكانة ماني وأهميته - بعد أن سجل ركلة الجزاء الحاسمة التي حجزت تذكرة السنغال إلى قطر في المباراة الفاصلة لكأس العالم ضد مصر - فإن أسود تيرانجا مستعدون لانتظار ماني حتى الرمق الأخير.

اقرأ ايضًا.. رئيس الاتحاد السنغالي يوضح تطورات موقف ماني من كأس العالم بعد إصابته

وأوضحت الصحيفة أن سيسيه مدرب السنغال، الذي قاد فريقه لتحقيق المجد في كأس الأمم الأفريقية في فبراير، قد استقر بالفعل على تشكيلته النهائية للبطولة.

في حين أنه لم يكشف بعد عن اختياراته مع اللاعبين مباشرة، فقد أبلغ عن اختياره لأولئك داخل دائرة المنتخب السنغالي، بما في ذلك وكلاء الأفراد المختارين.

من المفهوم أنه لا توجد مفاجآت كبيرة داخل فريقه على الرغم من أن إصابة ماني قد تجبره على اتخاذ قرار أخير.

سيغيب ماني عن مباراة بايرن الأخيرة في الدوري الألماني ضد شالكه في نهاية هذا الأسبوع قبل أن تبدأ السنغال مشوارها في كأس العالم يوم 21 نوفمبر ضد هولندا في المجموعة الأولى.

إذا فتح الأطباء الباب أمام احتمال أن يصبح ماني لائقًا في وقت لاحق من البطولة، فهناك فرصة لا يزال من الممكن اختياره على أمل أن تتجاوز السنغال مرحلة المجموعات.

في الوقت الحالي، وبناءً على الجولة الأولى من الفحوصات الطبية، من الواضح أنه ليس من المرجح مشاركة ماني في مونديال قطر.

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: "ماني متأكد بنسبة 95 % من غيابه عن كأس العالم".