يرفض ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين استبعاد عودة ليونيل ميسي لكأس العالم في غضون أربع سنوات، عندما يبلغ مهاجم باريس سان جيرمان 39 عامًا.

أكد الفائز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات أن مونديال قطر 2022 ستكون الظهور الخامس والأخير له في البطولة الكبرى لكرة القدم، لكن من الواضح أن مديره الفني لا يزال يأمل في حدوث تحول كبير.

يتوجه منتخب الأرجنتين إلى البطولة كخيول سوداء لرفع الكأس في قطر في 18 ديسمبر، على خلفية 35 مباراة بدون هزيمة.

وقال سكالوني لراديو "سي إن إن": "آمل ألا تكون كأس العالم الأخيرة لميسي، إنه سعيد في الملعب ويسعد الكثير من الناس".

وأضاف: "إذا اعتنينا بـ ميسي ودفعناه بالطريقة التي يجب أن نحضره بها، فمن المحتمل أن يكون هناك المزيد من المباريات التي يخوضها لأن عالم كرة القدم يطلب ذلك".

لكن لكي يصل أعظم لاعب في التاريخ إلى مرحلة كأس العالم مرة أخرى في عام 2026، كان عليه أن يفعل ما فعله حفنة من اللاعبين فقط في الماضي ويلعب في عيد ميلاده التاسع والثلاثين.

اقرأ أيضًا | ديبالا يضع خطة للحاق بمونديال قطر 2022

هناك القليل من الشك في أنه قد يصل إلى هناك مع الأفضل في العالم على الرغم من أن عمره 35 عامًا، ولكن ما إذا سيكون هناك انخفاض حاد في قدراته مع اقترابه من سن الأربعين أم لا.

ولا يبدو الأمر كما لو أن بلاده تفتقر إلى الجودة الهجومية، مع وجود أمثال لاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز وباولو ديبالا وجيوفاني سيميوني وخواكين كوريا جميعهم بالتأكيد سيظهرون في عام 2026، بالإضافة إلى أي لاعبين قد يحققون تقدمًا في هذا المجال خلال السنوات الأربع القادمة.

ليس من المستبعد تمامًا أن يتمكن من العودة قبل البطولة، المقرر إقامتها في جميع أنحاء قارة أمريكا الشمالية.

أعلن اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا اعتزاله كرة القدم الدولية بعد خسارته نهائي كوبا أمريكا 2016 أمام تشيلي حيث خسر رابع نهائي كبير له، بما في ذلك نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل.

ومع ذلك، فقد تراجع عن قراره وأصبح دعامة أساسية في المنتخب الوطني منذ ذلك الحين، حيث ساهم بأربعة أهداف وخمسة تمريرات حاسمة حين رفعت الأرجنتين كأس كوبا أمريكا 2021.

لكن ميسي كان له كلمته بالفعل بشأن مستقبله، قائلاً: "هناك بعض القلق والأعصاب في نفس الوقت ... إنها الأخيرة"، في مقابلة مع ستار بلس.