أكد جمال محمد علي مدير إدارة المدربين باتحاد الكرة، أن نيلو فينجادا المدير الفني السابق للجبلاية، لم يُقدم أي مُقترح لتطوير كرة القدم المصرية.

وكان أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي أدارت اتحاد الكرة في وقتٍ سابق، قد قام بتعيين فينجادا في منصب المدير الفني، قبل أن يُقرر جمال علام رئيس المجلس الجالي توجيه الشكر له في أبريل الماضي.

وقال جمال محمد علي في تصريحات عبر القناة "الأولى" المصرية: "حصيلة ما تركه فينجادا لتطوير الكرة المصرية صفر، تواصلت معه ولم أجده قد ترك أي شيء؛ ولذلك عندما توليت مهمة تدريب المدربين بدأت من نقطة الصفر".

وتابع: "مصر لم تنضم لاتفاقية التدريب الإفريقية بسبب فينجادا، وهذا ما نعمل عليه خلال الوقت الحالي، وكان هناك اجتماع بين المسؤولين عن التطوير في الاتحاد الدولي مع المدرب البرتغالي، وسألوه عن برنامج التطوير ووعد بأن يقوم بمهامه ولكنه لم يُنفذ أي شيء".

طالع أيضًا | فينجادا لـ بطولات: اقترحت إقامة دوري القسم الثاني من مجموعة واحدة.. واتحاد الكرة وافق

وأوضح: "عقدت جلسات مع كل المديرين الفنيين السابقين لاتحاد الكرة، واستفدت منهم جميعًا، وجلست مع فينجادا لكني لم أستفد منه أي شيء إطلاقًا".

وواصل: "اتحاد الكرة قرر تجزئة منصب المدير الفني بسبب تعدد الاختصاصات، وأنا رحبت بتولي منصب مدير إدارة المدربين حتى نعيد استحداث الرخص التدريبية مرة أخرى، ويجب أن نغير مصطلحاتنا، لأنه لا يوجد تصنيف لدى الاتحاد الدولي يُسمى مدير فني للمنتخب أو النادي، هو مدرب ومعه مساعدين، أما المدير الفني هو الذي يتولى مهمة الاتحاد".

واختتم: "جهزنا 250 ساعة محاضرات في الرخص التدريبية المختلفة، الاتحاد الإفريقي وضع 8 شروط تحت إشراف الاتحاد الدولي، ووضعوا حد أدنى من المستوى العلمي على مستوى العالم، ودرسنا اتفاقية التدريب الخاصة بـ الكاف، ثم الاتحاد الآسيوي حتى نستوفي الشروط في القارتين، ورسمنا هيكلا لكل القطاعات مثل الكرة الشاطئية والصالات والكرة النسائية وقطاعات الناشئين".