أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تفاصيل إصابة قائد الأخضر سلمان الفرج في مواجهة أيسلندا الأحد، والتي انتهت بفوز المنتخب السعودي بهدف نظيف سجله سعود عبد الحميد في الشوط الأول من لقاء ملعب محمد بن زايد في رابع المباريات الودية التحضيرية في معسكر أبوظبي.

وعانى سلمان الفرج من الإصابة في الكتف بسبب تدخل عنيف من قبل أحد لاعبي المنتخب الأيسلندي، وتدخل الطبيب لعلاج اللاعب، لكنه لم يتمكن من استكمال اللقاء.

وقرر هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي استبدال سلمان الفرج بمشاركة أيمن يحيي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول من اللقاء، ليذهب اللاعب على الفور للفحص الطبي في أحد المستشفيات، وهو ما تسبب في قلق الجماهير من غياب سلمان الفرج عن صفوف الأخضر في كأس العالم.

اقرأ أيضًا | حقيقة غياب سلمان الفرج عن السعودية في كأس العالم

وبحسب الاتحاد السعودي فإن الفحوصات الطبية أكدت إصابة سلمان الفرج بمفصل الكتف، وسوف يخضع اللاعب للعلاج برفقة الجهاز الطبي للمنتخب، فيما أكتفى الثلاثي صالح الشهري، سلطان الغنام، ناصر الدوسري بأداء تمارين بدنية.

ويلعب منتخب السعودية في المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 بجانب منتخبات بولندا والمكسيك ويخوض أولى مواجهاته يوم 22 نوفمبر أمام منتخب التانجو الأرجنتيني.

الأخضر بدأ مشواره في معسكر أبوظبي بالفوز بهدف دون رد أمام مقدونيا الشمالية ثم تعادل بهدف لمثله أمام ألبانيا، وتعادل سلبيا أمام الهندوراس ثم فاز بهدف دون رد أمام أيسلندا ويتبقى له مواجهة بنما في العاشر من نوفمبر.

منتخب السعودية قبل معسكر أبوظبي خاض 4 وديات تحضيرية لكأس العالم دون تحقيق أي فوز، حيث خسر بهدف نظيف في مباراتي كولومبيا وفنزويلا في شهر يونيو الماضي، ثم تعادل سلبيا في مباراتي الإكوادور والولايات المتحدة الأمريكية في معسكر إسبانيا في سبتمبر الماضي.