أكد الغاني مايكل إيسيان نجم تشيلسي الإنجليزي السابق، أن محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، كان أحد أساطير الكرة الإفريقية، مُشيرًا إلى أنه كان يُفضل أن يختتم مسيرته الكروية في الزمالك.

وقال إيسيان في تصريحات لبرنامج "اللعيب" على قناة "إم بي سي مصر": "واجهت العديد من اللاعبين المصريين مثل ميدو وأبو تريكة، والأخير واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ القارة الإفريقية، ومن الجيد دائمًا مواجهة لاعبين من هذا المستوى، لأنه يُعطي المباريات مذاقًا أفضل".

وبسؤاله، بعد حصول محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي على لقب جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، هل لو كان يلعب في أوروبا كان من الممكن أن يحرس مرمى تشيلسي مثل ميندي؟، أجاب: "لا أستطيع قول ذلك، ولكن لو كان يلعب في الخارج الأمور كانت ستصب في صالحه، ولكنه يلعب هنا في واحد من أكبر الأندية بإفريقيا ويؤدي بشكل طيب ويستحق الجائزة التي حصل عليها".

طالع أيضًا | إيسيان: محمد صلاح لم يتعرض للظلم في سباق الكرة الذهبية.. وهذا أفضل لاعب في تاريخ إفريقيا

وأضاف: "انظروا إلى أبوتريكة، إنه لم يحترف في الخارج ولكنه يبقى واحدًا من أفضل اللاعبين الأفارقة وأحد أساطير كرة القدم".

وعن الفريق الذي كان من الممكن أن يختاره لإنهاء مسيرته فيه الأهلي أم الزمالك، أجاب نجم تشيلسي السابق: "كل فريق من الفريقين لعب أمام أندية غانية، ولو اخترت سأختار الزمالك، لأنه أول اسم يأتي إلى ذهني لأنني عندما كنت صغيرًا شاهدتهم يلعبون أمام فريق من أفضل فرق غانا".

واختتم: "أتمنى أن تكون بطولة كأس العالم القادمة مشوقة، وأن تُحقق المنتخبات الإفريقية شيئًا أفضل من النسخ السابقة، وعلينا أن ندعمهم جيدًا، وأتمنى أن يذهب منتخب غانا بعيدًا في هذه البطولة".