أثنى مايكل إيسيان قائد منتخب غانا الأسبق على محمد صلاح المحترف المصري في صفوف ليفربول، موضحًا رأيه في اللاعب الأفضل في تاريخ قارة إفريقيا.

وقال إيسيان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إم بي سي مصر": "محمد صلاح لاعب من طراز عالمي وأحب فيه أنه لا يستسلم لليأس وعندما يواجه شيئًا صعبًا يتخطاه، أنا سعيد بكل ما يحققه، ويجب النظر لرحيله عن الدوري الإنجليزي ومن ثم العودة له من جديد".

وتابع: "محمد صلاح تخطي سجل دروجبا التهديفي في الدوري الإنجليزي وأتمنى له كل الخير، ولا أظن أن صلاح تعرض للظلم لعدم حصوله على الكرة الذهبية، ولكنه يستحق المزيد من التقدير ورغم هذا فأنه لا يتوقف ومستمر في تحطيم الأرقام القياسية وتقديم العمل الجيد وعلينا ترك كل شيء للمستقبل".

وبسؤاله عن الأفضل بين محمد صلاح وماني؟، أجاب: "لا أحب المقارنة بين اللاعبين ولكننا محظوظين بمشاهدتهما في الفترة الحالية ويمثلان القارة الإفريقية في أوروبا ولن أختار أحدهما على حساب الآخر لأن كليهما جيد وأتمنى لهما كل الخير وأن يرفعا اسم القارة الإفريقية".

طالع | هالاند يدعم منتخبًا إفريقيًا في كأس العالم.. ويؤكد: محمد صلاح الأفضل في قارته

وبسؤاله هل محمد صلاح الأفضل في تاريخ إفريقيا، أم هناك لاعب آخر من وجهة نظره، أردف: "إفريقيا قدمت العديد من اللاعبين الكبار قبل محمد صلاح ولا أستطيع اختيار لاعب واحد".

واختتم: "الآن لدينا لاعبين مميزون أفارقة ولكني سأختار جورج وايا لأنه حقق كل شيء والإفريقي الوحيد الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية".