تحدث روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن معسكر الفراعنة المقرر انطلاقه خلال الأيام المقبلة بالكويت، واختياراته للاعبين المنضمين للقائمة الأولى.

وقال فيتوريا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم الخميس: "سنخوض معسكرًا جديدًا مع منتخب مصر، وسيكون مشابهًا للمعسكر الماضي، وسيكون الفترة الأولى من يوم 7 إلى يوم 11 نوفمبر، ثم راحة يوم واحد، ثم الفترة الثانية من يوم 13 إلى 18 من الشهر ذاته، سنخوض مباراة بلجيكا يوم 18 نوفمبر، وسنطير إلى الكويت لخوض الودية يوم 13".

وتابع: "الأهداف من الفترتين، الأولى ستكون 5 أيام من التمارين فقط، وخلالهم سأستطيع رؤية لاعبين أكثر، وحرصت على النزول بمعدل الأعمار في الاختيارات".

طالع | فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر لمعسكر نوفمبر.. 8 لاعبين من الأهلي ومفاجآت بالجملة

وأردف: "معسكر الفترة الأولى سيكون بمثابة صفحة جديدة، لرؤية بعض اللاعبين على أرض الواقع وعلى مستوى المنتخب، أما الفترة الثانية فستشهد انضمام المحترفين، واللاعبين العائدين من مباريات الاتحاد الافريقي".

وأضاف: "القائمة الثانية والتي تتضمن المحترفين سأعلنها بعد نهاية الفترة الأولى من المعسكر، مساء يوم 11 نوفمبر، وهذا سيتوقف على إمكانية وجود إصابات في الفترة الأولى".

واستكمل: "اللاعبون الدوليون سينضمون لمعسكر منتخب مصر بفترته الثانية في الكويت، سنخوض مباراة صعبة أمام المصنف الثاني على مستوى العالم، أردنا خوض تحد صعب وقوي من أجل الوقوف على اختلاف المستويات في المنافسة، واضح جدًا أن المباراة مخاطرة كبيرة بالنسبة لنا".

واستطرد: "معجب بأداء كريم فؤاد، واستقطبناه في المعسكر الأول، وحينها لم يكون حائزًا على ثقة من فريقه ولكني كنت أثق فيه، وأعلم اسلوب لعبه، ولكني الأن احتاج رؤية لاعب آخر في نفس مركزه ومنحه انطباع الانضمام للمنتخب".

واستأنف: "كان يمكننا خوض ودية قبل مباراة بلجيكا، ولكننا وضعنا في اعتبارنا إمكانية إصابة لاعبين أو غيابهم عن تلك المواجهة، وأيضًا الموعد شكل عائقًا، كنت أتمنى إقامة مباراة أخرى ولكن الظروف حالت دون ذلك".

اقرأ أيضًا | تفاصيل معسكر منتخب مصر استعدادًا لودية بلجيكا وموعد إعلان القائمة المبدئية

وكشف: "أما عن ضم عبد الله جمعة ومحمود علاء، لقد تابعت مشاركتهما السابقة، والأمر متعلق بإصابات لاعبين آخرين في نفس مراكزهما، وفي الوقت ذاته رسالة لهما أن منتخب مصر يعتمد عليهما، والرسالة التي أحب أن أوجهها في هذا الوقت، أن الظروف تسمح بانضمام الجميع لمنتخب مصر".

وأكد: "تكدس المباريات يصعب مهمة متابعة مشاركة اللاعبين كأساسيين، على سبيل المثال أن كريم فؤاد شارك في مباراة واحدة كأساسي، فيما عبد الله جمعة شارك في لقائين كأساسي".

وكشف: "زيكو لاعب على مستوى جيد وهذه رسالة أنه يمكنني ضم لاعب من فريق صاعد مؤخرًا من الدرجة الأدنى".

وعن موعد انضمام محمد صلاح، قال فيتوريا: "محمد صلاح تنتظره مباراة يوم 12، وسنرى إمكانية وسائل الطيران، ونضع توقعات أنه سيتواجد معنا يوم 13 أو 14، ونأمل أن يكون في حالة جيدة للمشاركة في ودية بلجيكا".

وواصل: "سعيد بمستوى حراس المرمى في الدوري، ويوجد أفضل من حارس لديهم مستوى متميز، قررنا هذه المرة ضم حارسين ذو خبرة وثالثهما صغير السن ليكتسب خبرات، أفضل من ضم 3 حراس تخطوا حاجز الـ30 عامًا".

وواصل: "سبب إقامة المعسكر على فترتين هو وجود توقف الآن في الدوري المصري، ورغم متابعتي للمباريات في أرض الملعب، ولكن أحتاج لرؤية اللاعبين أمامي ومتابعتهم بشكل أكثر تركيزًا، احب التعرف على اللاعب شخصيًا ورؤية تصرفاته داخل الملعب".

وشدد: "أمر مهم جدًا أن أقضي فترة الـ5 أيام مع اللاعبين المحليين وحديثي السن، وهو ما يحمس اللاعب على ابراز أفضل ما لديه، كما أنه سيكون صعبًا خلال المباريات الرسمية أن استدعي لاعبًا أراه لأول مرة".

وأشار: "أما عن عمر جابر وباهر المحمدي، فالأول يعد أحد قادة منتخب مصر، وهو بمثابة رسالة للاعبين الصغار، كما أنه أدى بشكل جيد والتزم خلال المعسكر الماضي، أما الثاني فنحن نعاني من أزمات في الدفاع، كما أنه كان متواجدًا معنا من قبل ويعلم استراتيجيتنا، وأرى أنه يستحق فرصة".

واختتم: "أما لاعبي بيراميدز وبينهم أحمد الشناوي فينتظرهم مباراة يوم 9 نوفمبر، استدعينا منهم لاعبين من قبل، وسنستدعي منهم لاعبين فيما بعد".