أجرى تود بويلي مالك تشيلسي اتصالات مع والد جود بيلينجهام ووكيله لمناقشة الانتقال المثير إلى تشيلسي من بوروسيا دورتموند، وفقًا للتقارير.

أعرب عدد من الأندية الكبرى عن اهتمامها بالتعاقد مع بيلينجهام، الذي تطور سريعًا ليصبح أحد أكثر اللاعبين تصنيفًا في أوروبا.

ازدهر اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا في بوروسيا دورتموند، حيث شارك في أكثر من 100 مباراة مع النادي منذ انتقاله بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني من برمنجهام سيتي في عام 2020.

لقد جعله مستواه في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا لاعبًا رئيسيًا في تشكيلة منتخب إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت، ويأمل بيلينجهام الظهور بانتظام في كأس العالم المقبلة.

تم التعاقد مع بيلينجهام مع بوروسيا دورتموند حتى صيف عام 2025 ولكن هناك قبول متزايد بأن لاعب خط الوسط سيكون في طريقه للرحيل الصيف المقبل.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، زعمت تقارير أن دورتموند سيطلب 150 مليون يورو (128.9 مليون جنيه إسترليني) للانفصال عن بيلينجهام وسط اهتمام من ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وريال مدريد.

يُعرف يورجن كلوب وبيب جوارديولا بمعجبين معروفين بالمراهق ويريدان بشدة إحضاره إلى ليفربول ومانشستر سيتي.

لكن ربما يكون تشيلسي قد تقدم بخطوة ضد منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن تواصل بويلي - الذي اشترى النادي من رومان أبراموفيتش في مايو - مع والد بيلينجهام مارك ووكيل اللاعب، مارك بينيت.

وصفت صحيفة "بيلد" الألمانية تشيلسي كأحد المنافسين الأربعة "الجادين" الذين يتنافسون على بيلينجهام إلى جانب مانشستر سيتي وليفربول وريال مدريد.

يُزعم أيضًا أن تشيلسي قد يكون على استعداد لتلبية تقييم دورتموند المذهل لبيلينجهام إذا كان ذلك يعني أنهم قادرون على إحضاره إلى غرب لندن الصيف المقبل.