يرى أحمد غانم سلطان لاعب الزمالك السابق، أن ثنائي الأهلي علي معلول وحسين الشحات، هما من استفزا شيكابالا قائد الكتيبة البيضاء، خلال مباراة كأس السوبر المصري.

وقال غانم سلطان في تصريحات لبرنامج "ديربي" على إذاعة "القاهرة الكبرى": "الأزمة التي حدثت داخل الملعب أظهرت شكلًا سيئًا، ولكن حسب ما شاهدته من داخل الملعب، أن علي معلول وحسين الشحات هما من افتعلا الأزمة".

وتابع: "معلول ذهب إلى شيكابالا ورفع أمامه رقم 1 بإصبعه وكان أمر غير جيد استفزازه، وحسين الشحات نفس الأمر استفز نجم الزمالك أيضًا، وهذا ما رأيته من داخل الملعب".

وأضاف: "لقطة شيكابالا مع مؤمن زكريا هي الأفضل واللاعب تحدث مع سيد عبد الحفيظ واعتذر له وكانت لقطة رائعه".

طالع أيضًا | حسين الشحات يروي كواليس مشادة شيكابالا معه: وجه لي السباب

وتطرق للحديث عن أداء الزمالك في المباراة، قائلًا: "لم أتفائل بالتشكيل عند إعلانه، وفيريرا أخطأ في حساباته بالمباراة، والتغييرات كانت أيضًا غريبة، وخروج أحمد فتوح أربك الحسابات ولكن كنت أتمنى دخول عبد الله جمعة حتى لو بنصف مستواه، وزكريا الوردي لم ينسجم مع الفريق".

ووواصل: "المستوى الفني لم يكن مُرضيًا، وخروج سيف الجزيري أدهشني، وأهداف الأهلي من أخطاء فردية، وزكريا الوردي حتى الآن صفقة غير مفيدة، هو لم يضيف للفريق، بالإضافة إلى أنه متهور ويتلقى الكروت بسهولة، ودخول مصطفى شلبي المباراة في هذه الظروف ظلمه رغم أنه قدم مستوى مميزًا".

واختتم: "الزمالك غير محظوظ بإصابة نبيل عماد دونجا، وغياب محمود الونش صعب للغاية، خاصةً أنه يمثل 50% من نجاحات القلعة البيضاء، وصفقات الأبيض لم تظهر حتى الآن".