أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على استعداد الكتيبة البيضاء لمواجهة الأهلي في كأس السوبر المصري.

ويستضيف ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية، مباراة الأهلي والزمالك للمنافسة على لقب كأس السوبر، غدًا الجمعة، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال فيريرا خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: "شرف لي أن أتواجد في استاد العين لمواجهة الأهلي للمنافسة على لقب كأس السوبر، بالنسبة لنا راضون عن تواجدنا طرفًا في المباراة، لأن من يتواجد هنا معناه أنه حقق الدوري أو الكأس، لكننا وضعنا مختلف، لقد حققنا الثنائية، وهذا يجعلنا راضيين جدًا".

وعن تأخر وصول الثنائي عمر جابر وعمرو السيسي إلى الإمارات، علق المدرب البرتغالي: "تأخر اللاعبين بسبب بعض الأمور التي تم حلها، واللاعبان يتواجدان حاليا في صفوف الفريق بشكل طبيعي".

وتابع: "حزين لأن الجماهير في مصر ليست بنفس العدد في المدرجات مثل هنا، ومنذ شهر ونصف خضنا مباراة كأس سوبر لوسيل أمام الهلال السعودي بحضور جماهيري كبير، نتمني دائما أن نتواجد أمام جماهير كثيرة لأن هذا أمر جيد ويعطي دوافع كبيرة للاعبين، ولا يوجد نادٍ كبير في العالم بدون جماهيره".

طالع أيضًا | كولر: ما زلت أتعرف على لاعبي الأهلي.. مباراة الزمالك "عنيفة" وبديل ديانج موجود

وواصل: "نحن هنا كأبطال للدوري والكأس وهو أمر مُرضي للغاية، وتأقلمنا على الأجواء بسرعة والاستعدادات تمضي بصورة جيدة، والنهائيات تلعب للفوز وليس لتقديم الأداء ونتطلع لتحقيق الفوز في لقاء الغد".

وتحدث المدير الفني عن غياب محمود حمدي " الونش" قائلا: "هو لاعب مهم في الفريق، وخاض 37 مباراة مع الأبيض في الموسم الماضي وهو قيمة كبيرة في الزمالك، ولكن سنخوض المباراة بدونه وسنحاول أن نستكمل بقوتنا، وفي حالة الفوز باللقب سنهديه له".

وأردف: "مباراة السوبر في 2015 كانت هناك أحداث كثيرة وركلة جزاء كهربا التي أهدرها، وكان وقتها شابا صغيرا".

واستمر: "بعدها تم احتساب ركلة جزاء للأهلي، وإذا كانت هناك تقنية الفيديو وقتها فكان سيتم إلغائها، وما حدث في الشوط الأول أثر على الفريق، وهذه كرة القدم ولكن الأن الأمور مختلفة، وحدث موقف مشابه قريبًا وأصبح مسدد ضربات الجزاء، محدد".

وفيما يخص الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي، قال: "أي لاعب يأتي على الفريق يجب أن يكون أفضل من الموجود، ولابد أن يحصلوا على وقت للتعرف على أجواء النادي والتدريبات".

وأضاف أنه تابع الأهلي في مبارياته الأخيرة، وأنه يلعب بنفس أسماء الموسم الماضي، ولم يلاحظ تغيير في اللاعبين، مُشيرًا إلى أن الزمالك مستمر بنفس الأسماء وهناك منافسة قوية بين الصفقات الجديدة واللاعبين القدامى والفريق يسعى لحصد المزيد من البطولات.

واختتم: "نعم الزمالك الأقوى، ولكن يجب إثباته في المنافسات وداخل الملعب وليس بالكلام فقط، ودافعنا هو تحقيق اللقب ومع الوقت سيتحسن الأداء".

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبه الختامي في السادسة والنصف مساء اليوم على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، استعدادا لمباراة الأهلي المقرر لها غدا الجمعة على لقب كأس السوبر المحلي.

ويترأس بعثة الفريق في الإمارات أحمد مرتضى عضو مجلس الإدارة ومعه أمير مرتضى المشرف على الكرة بالنادي، ويرافقها الإعلامي خالد لطيف أمين الصندوق والمستشار أحمد جلال إبراهيم رئيس اللجنة الرياضية والقانونية.