تحدث معتز إينو لاعب الأهلي والزمالك السابق، عن مباراة السوبر المصري التي ستجمع بين القطبين، مُشيرًا إلى أن المارد الأحمر قادر على تعويض غياب المالي أليو ديانج.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري، يوم الجمعة المُقبل، الموافق 28 من أكتوبر الجاري، على ملعب هزاع بن زايد.

وكان أليو ديانج قد خرج من مباراة الأهلي وأسوان في الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري، متأثرًا بإصابة، وبعد إجراء الفحوصات الطبية تبين إصابته بمزق في العضلة الخلفية، وسيغيب عن مباراة السوبر المقبلة.

وقال إينو في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "ديانج قدم أداءًا جيدًا في أول لقائين له بالدوري، والراحة التي حصل عليها منحته قوة كبيرة مع بداية الموسم".

وتابع: "إصابة ديانج بالطبع ستؤثر على الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر، وللأسف تعرض اللاعب للإصابة وهو في قمة تألقه، ولكن هو قضاء الله وقدره، ونتمني له السلامة".

وأضاف: "هناك لاعبون في الفريق قادرون على تعويض أليو ديانج في هذا المركز، مثل حمدي فتحي، وأعتقد أن أكرم توفيق، كولر سيثبته في مركز الظهير الأيمن ومن الصعب أن يلعب في وسط الملعب، وأعتقد أن ثنائية السولية مع حمدي ستكون الأفضل لمباراة السوبر".

طالع أيضًا | مجلس أبو ظبي يعلن جنسية حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر.. وقائمة الممنوعات

وأوضح: "أتمنى أن يلعب مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، بثنائي في وسط الملعب وأمامهما لاعب مركز 10، لا يجب الدفاع أمام الزمالك بثلاث لاعبين وسط، لأن المارد الأحمر يرغب في السيطرة على وسط الملعب".

واستمر: "أفشة سيكون له دور كبير في نقل هجمات الأهلي من الدفاع إلى الهجوم، رأيي أن يلعب بطريقة 4-2-3-1، وهي الطريقة الأفضل للمارد الأحمر في كل المباريات التي لعبها".

وأردف: "لابد أن يكون لاعبي الأهلي حذرين جدًا من ثنائي الزمالك أحمد سيد زيزو وإمام عاشور لأنهما يُجيدان التسديد، وشيكابالا أيضًا دائمًا ما يكون مؤثر ومحظوظ أمام الأحمر، وأيضًا سيف الدين الجزيري لأنه يسجل من أنصاف الفرص".

وعن توقعه لنتيجة المباراة، قال إينو: "أتوقع أن نرى مباراة كبيرة ومفتوحة في مباراة السوبر لأن الفريقين يمتلكان لاعبين جيدين، ولا يمكن توقع النتيجة، لأن هذه المباريات تتوقف على حالة الفريق في المباريات".

وشدد: "الفوز بهذه المباراة سيمنح الأهلي ثقة كبيرة، خصوصًا أن هذه المواجهة ببطولة، وكولر سيرى طعم الفوز على الزمالك، بعد ذلك سيرى صدى التفاف الجماهير حوله، أتمنى أن أراها مباراة رائعة للجماهير، أتمنى أن نرى مباراة ممتعة جدًا، والفائز سنهنئه".

وأردف: "فيريرا أهم ما يميزه أنه يعتمد على نظام الفريق وليس الأفراد، ولا يقف على أي لاعب، وشخصيته قوية على اللاعبين ويسحب أيًا منهم مهما كانت قيمته، القوة في الفريق وليس الأفراد".

واختتم: "السوبر المصري ستكون بطولة خاصة لكولر لرغبته في تثبيت أقدامه مع الأهلي وعند الإدارة، أما فيرير فحصد العديد من البطولات مع الزمالك".