علق عماد متعب مهاجم الأهلي الأسبق على أداء فريق الكرة بالقلعة الحمراء تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني خلال الفترة الماضية، موضحًا رأيه في لاعبي مركز المهاجم داخل النادي.

ويستعد الأهلي لمواجهة أسوان مساء اليوم على أرضية استاد الأهلي وي السلام ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري المصري.

وقال عماد متعب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "الأهلي في الثلاث مباريات التي لعبها أدى بشكل جيد، هناك تغييرات كبيرة في طريقة اللعب، مثلًا كريم فؤاد المباراة الأولى في تونس كان خارج القائمة، والثانية كان يجلس على دكة الاحتياطي".

وتابع: "أما في مواجهة الإسماعيلي كلنا تعجبنا من نزوله بديلًا، ومع ذلك صنع الهدف، وكولر قال عنه إنه لاعب سريع وأنه فضل أن يستغل المساحات خلف دفاع الدراويش، وكولر كمدير فني له وجهة نظره المختلفة تمامًا عما نراه، الآن كريم أصبح من اللاعبين الذين عندما تبحث عن بديل ستفكر فيه".

وأردف: "المدير الفني يؤدي بشكل جيد جدًا، وأرى أن اللاعبين في حالة بدنية وفنية ونفسية عالية جدًا، وشعرت أنهم على قلب رجل واحد ويُفكرون في المكسب".

وأكمل: "من خلال خبرتي أرى أن المنافسة في مركز رأس الحربة ستظل بين شادي حسين وحسام حسن ومحمد شريف، وسيكون هناك تنوع في هذا المركز، ولا أعتقد أن كولر سيظل ثابت على لاعب واحد في كل مباراة إلا لو هذا اللاعب يُسجل أهداف في كل لقاء".

وأشار: "الأهلي يلعب بطريقة واحدة لا تختلف، شادي حسين يلعب مهاجم وتحت المهاجم، وشريف مثله، لكن حسام حسن مختلف عنهما، يلعب في الصندوق ويجيد لعب العرضيات؛ ولذلك أعتقد أن التنوع سيظل موجودًا".

طالع | موعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي وأسوان اليوم في الدوري المصري

واستطرد: "الأهلي يحتاج إلى مهاجم، وهذا ليس تقليلًا من الثلاثي المذكور، لكن لأن الفريق يُشارك في بطولات كثيرة وكبيرة، لو أحد الثلاثي تعرض لإصابة سيلعب الأحمر بمهاجمين اثنين فقط".

وواصل مهاجم الأهلي الأسبق: "في كأس أمم إفريقيا 2006 حسن شحاتة كان معه 5 مهاجمين أنا وميدو وحسام حسن وعبد الحليم علي وعمرو زكي، والـ 5 شاركوا في المباريات رغم أن البطولة كانت 6 مباريات، فما بالنا في بطولات طويلة مثل الدوري ودوري الأبطال".

وعن هدف شادي حسين في مرمى الإسماعيلي: "كريم فؤاد فعل كل شيء في الكرة، وشادي تحرك بشكل نموذجي، تراجعه للخلف خطوتين هو سر الهدف، الأشياء التي تميز مهاجم عن مهاجم آخر، هي التفاصيل البسيطة".

واختتم: "بالتأكيد هناك تدريبات على هذه الكرات، والبداية مهمة وتسجيله هدفًا في مرمى الدراويش سيريحه نفسيًا".