علق يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة نادي الإسماعيلي على رحيل حسني عبد ربه من منصبه ساخرًا، بأنه أصبح مدير الكرة للدراويش، مشيرًا إلى أنه يعكف على تجديد عقود عدد من اللاعبين، وهو كان مسؤول عن ذلك شخصيًا حتى في ظل وجود القيصر. 

وقال الكومي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "حضرت تدريبين لـ جاريدو، وهو يشعر بالراحة ويرحب بعدم وجود مدير للكرة بعد رحيل عبد ربه، والفريق أدى بشكل جيد أمام الأهلي ولكن التوفيق لم يكن في صالحنا، كما أننا مررنا بفترة صعبة ولكن استطعنا أن نوفر الأموال ودفعنا مستحقات اللاعبين".

الكومي يعلن إلغاء منصب مدير الكرة في الإسماعيلي.. ويرد على تصريحات حسني عبد ربه

وعن أسباب رحيل حسني عبد ربه، أوضح: "هو نجم كبير ومعشوق الجماهير، لا نستطيع أن ننكر ذلك، لكن على المستوى الإداري هي كانت تجربة جديدة عليه، وأفاد النادي كثيرًا ونتمنى له التوفيق، كل مرحلة ولها رجالها، المرحلة المُقبلة هي مرحلة الخواجة ولا نريد أي تدخل معه".

وأضاف: "وارد أن تكون أزمة القمصان هي القشة التي قصمت ظهر البعير، نحن تعاقدنا مع شركة ملابس وهو أظهر اللاعبين بملابس شركة أخرى وعمل جلسة تصوير للاعبين، لكن السبب الأساسي في قرار إقالته هو تجاوز حدود صلاحيات مدير الكرة، وهذا نتيجة حماسه الزائد، أنا لاحظت تدخلاته الفنية في عمل الخواجة، لو كنا نريد تدخل مدرب مصري لم نكن سنتعاقد مع مدرب أجنبي، لكن لا يصح أن مدير الكرة يطلب من اللاعبين التسخين".

وواصل: "نعمل بإخلاص في ملف تجديد اللاعبين وما يحتاجه النادي يحرم على الجامع، ملف أحمد مدبولي صعب لأنه يملك عروضًا كثيرة، وأنا أقول له النادي هو الذي صنع اسمك ويجب أن تتنازل نوعًا ما وسنعطيك أموال".

واستكمل: "عندي طموح كبير مع الإسماعيلي أن نحصد بطولة سواء الدوري أو الكأس، ونحن نُضحي بكل شيء من أجل مصلحة النادي، كل اللاعبين مثل أبنائي وأحن عليهم وهم يرون إنني مُخلص في عملي".

واختتم: "أقول للجماهير ادعموا اللاعبين بدون ألفاظ خارجة، وكنت سعيدًا بهم في مباراة الأهلي وعدم تجاوزهم، وأتمنى من جماهير القلعة الحمراء عدم التجاوز بالألفاظ وإن كانت هناك حساسية نوعًا ما إن شاء الله ستنتهي مع الوقت".