أكدت شرطة ميرسيسايد أنها تلقت شكوى بشأن أضرار جنائية مزعومة لحافلة فريق مانشستر سيتي بعد هزيمتهم 1-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليفربول على ملعب أنفيلد يوم الأحد.

وأظهرت صورة الأضرار التي لحقت بالزجاج الأمامي للحافلة، والتي قال سيتي إنها نجمت عن سقوط جسم من الشارع.

وصباح الأربعاء، ناشد بيان صادر عن شرطة ميرسيسايد تقديم مزيد من المعلومات.

وجاء في البيان الذي نشرته صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "تلقينا الآن تقريرًا عن ضرر جنائي مزعوم لمدرب فريق مانشستر سيتي عقب مباراة ليفربول ومانشستر سيتي يوم الأحد 16 أكتوبر".

وأضاف: "كما تم الإبلاغ عن حادثة التلف المزعوم للزجاج الأمامي للحافلة الخاصة بالنادي يوم الثلاثاء 18 أكتوبر، ولا تزال الاستفسارات الأخرى جارية.

تم تغريم ليفربول في عام 2018 بعد أن هاجم المشجعون حافلة السيتي عند وصولها إلى ملعب أنفيلد لخوض مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وقال بيب جوارديولا مدرب السيتي أيضًا إن العملات ألقيت عليه من المدرجات خلال مباراة الأحد، رغم أنه لم يصب.

كما اتُهم المشجعون الزائرون بغناء أغانٍ مسيئة وكتابة رسومات على الجدران حول كارثتي هيلزبره وهاسيل.

بعد المباراة، أعرب سيتي بشكل خاص عن وجهة نظره بأن مدرب ليفربول يورجن كلوب يتحدث عن قوتهم الشرائية غير المحدودة المفترضة - وكذلك الأندية الأخرى المملوكة للدولة الخليجية نيوكاسل وباريس سان جيرمان - قد ساهم في خلق أجواء مليئة بالحيوية في الأنفيلد.

ونفى يورجن كلوب ذلك في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، مما يشير إلى أنه أسيء فهمه عن عمد.

وحصل الألماني على بطاقة حمراء بسبب رد فعله الغاضب تجاه تيلور وأحد مساعديه بعد أن لم يتم احتساب خطأ لصالح محمد صلاح عقب اعتراض برناردو سيلفا.

قد يواجه حظرًا على خط التماس إذا ثبتت إدانته، ولكن بعد أن مُنح حتى يوم الجمعة للرد، لا يزال بإمكانه التواجد في المنطقة الفنية لزيارة وست هام الأربعاء.