دافع يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول، عن نفسه بعد اتهامه بمعاداة الأجانب بسبب تصريحاته الأخيرة عن مانشستر سيتي.

وفي حديثه قبل الفوز 1-0 على سيتي يوم الأحد، قال كلوب إن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز - المملوك للشيخ منصور - يمكن أن "يفعل ما يريده ماليًا".

كان كبار الشخصيات في سيتي غير راضين بشكل خاص عن تلك التعليقات.

عندما سئل عن اتهامه بمعاداة الأجانب، أجاب كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "في هذه الحالة بالذات، لا أشعر بذلك على الإطلاق".

وأضاف: "أنا أعرف نفسي، ولا يمكنك أن تصفني بشيء يبعد أميال عن شخصيتي، إذا كنت - لا أستطيع تذكر الكلمة (معادي للأجانب) - لكنت أكره نفسي لكوني هكذا".

وكان كلوب قال إن سيتي كان أحد ثلاثة أندية - بما في ذلك باريس سان جيرمان المملوك لقطر ونيوكاسل يونايتد المدعوم من السعودية - يتمتع بقوة شرائية لا مثيل لها.

وكان الشعور السائد بين صفوف مانشستر سيتي هو أن تلك التصريحات ساعدت في تأجيج التوترات في مباراة الأحد، حيث قال بيب جوارديولا مدرب السيتي إن العملات ألقيت عليه، بينما غنى المشجعون الزائرون هتافات "حقيرة"، أدانها نادي أنفيلد لاحقًا.

وواصل: "لقد قلت مرات عديدة أشياء كانت متاحة إلى حد ما لسوء الفهم، أعرف ذلك، لم يكن ذلك مقصودًا، فقط في بعض الأحيان تقول أشياء وتفكر (يا إلهي! يمكن تفسيرها على هذا النحو!)، لكن هذه ليست واحدة من هذه اللحظات".

واختتم: "بدأ الأمر بسؤال حول كيفية التنافس مع مانشستر سيتي، وأجبته، أعرف ما فكرت به ووضعته في نصابه وقلت كم أحترم ما يفعلونه وما زال هذا غير مناسب للبعض".