يعتقد مدرب ليفربول يورجن كلوب أنه لا يمكن لأحد التنافس مع مانشستر سيتي هذا الموسم بسبب القوة المالية التي يتمتع بها أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز.

تنافس ليفربول مع مانشستر سيتي على صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار المواسم الأربعة الماضية، لكن سيتي سيدخل مباراة الأحد الكبرى هذا الأسبوع على الأنفيلد متقدمًا بفارق 13 نقطة على نادي ميرسيسايد الذي عانى من بداية سيئة في الموسم.

يكمن وراء نجاح السيتي التأثير الواضح للمهاجم إيرلينج هالاند، الذي سجل 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في أول تسع مباريات منذ انتقاله بقيمة 51.1 مليون جنيه إسترليني من بوروسيا دورتموند.

ويصر كلوب على أن ليفربول لا يستطيع التصرف مثل مانشستر سيتي من حيث الإنفاق المالي.

وقال مدرب ليفربول في مؤتمره الصحفي قبل المباراة: "لا أحد يستطيع منافسة مانشستر سيتي، لديك أفضل فريق في العالم وتمتلك أفضل مهاجم في السوق، بغض النظر عن التكلفة، ما عليك سوى القيام بذلك".

وأضاف: "مانشستر سيتي لن يعجبه ذلك (حديث كلوب)، لن ينال إعجاب أحد، ولكنك تعرف الإجابة، ماذا يفعل ليفربول؟ لا يمكننا التصرف مثلهم، هذا غير ممكن".

اقرأ أيضًا.. بول ميرسون: محمد صلاح سيكون مختلفًا أمام مانشستر سيتي.. وكلوب لم يتوقع مشكلته

وواصل: "من الواضح أن هناك ثلاثة أندية في كرة القدم العالمية يمكنها أن تفعل ما تريده ماليًا، هذا قانوني، كل شيء على ما يرام، لكن يمكنهم فعل ما يريدون، التنافس معهم؟ ليس من الممكن التعامل مع ذلك".

واستكمل: "سمعت أن نيوكاسل (المدير الرياضي دان أشوورث) يقول إنه لا يوجد سقف لهذا النادي، إنه محق تمامًا، لا يوجد سقف لنيوكاسل، تهانينا، بعض الأندية لديها سقوف".