علق كارلو أنشليوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، على تتويج لاعبيه بالجوائز في حفل الكرة الذهبية أمس الإثنين.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة إلتشي في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، غدًا الأربعاء.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي للمباراة: "نحن جميعًا فخورون جدًا بما حققه كريم بنزيما، وكذلك تيبو كورتوا، والذين كانوا قريبين مثل مودريتش وفينيسيوس، كذلك نهنئ الذين فازوا من برشلونة مثل جافي وبوتياس، وليفاندوفسكي، وأيضًا ساديو ماني".

وعن تتويج مانشستر سيتي بجائزة أفضل نادٍ في عام 2022، قال كارلو: "مانشستر سيتي نادٍ كبير ونحترمه كثيرًا، وحظى بموسم رائع، لكنني لا أعرف المعايير، لأن الأفضل كان ريال مدريد، الذي فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا، أما على مستوى الأندية، لا أعرف معايير الجائزة".

طالع أيضًا.. زيدان: بنزيما أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا.. وأردت أن أكون مثله الأعلى بدلًا من رونالدو

وأكمل: "كان من الصعب للغاية التغلب عليهم في دور نصف النهائي من الموسم الماضي، كان ذلك ببعض التفاصيل الصغيرة جدًا، وفازوا بالدوري الإنجليزي بجدارة واستحقاق، نحترمهم، لكننا حصلنا على أكبر جائزة في مايو، وهي دوري أبطال أوروبا".

وأردف: "بنزيما قال إنه فخورًا جدًا بالجائزة، وقدم الشكر لجميع زملائه في الفريق، لأن هذا ما هو عليه، جائزة فردية ولكن بمساعدة الفريق، علينا التفكير في القادم، وسنبدأ من الغد ان نبني لذلك".

وواصل: "كريم بنزيما أصبح لديه مسؤولية أكبر وشعر أنه قائد في هذا الفريق أكثر مما كان عليه قبل 8 سنوات، لكنه لم يتغيّر من الناحية الفنية، الجودة هي نفسها، لكن التغيُر كان على مستوى الشخصية والقيادة".

وعن ترتيب فينيسيوس: "أعتقد أن تواجده في المركز الثامن أمر عادل، لأن هذا يسمح له بمحاولة تحسين ما فعله العام الماضي، لأن ما ظهر به الموسم الماضي كان جديدًا، وبهذه الاستمرارية والجودة سيتواجد في الحفل الموسم المقبل".