وضع كيليان مبابي الأندية الأوروبية الكبرى في حالة تأهب، بعد أن انتشرت تقارير خلال اليومين الماضيين، أنه يريد الرحيل عن باريس سان جيرمان في يناير.

مبابي وقع على عقد جديد مع باريس سان جيرمان في مايو الماضي، ولكنه لم يشعر بالراحة كما كان يتوقع في النادي الفرنسي. 

صحيفة "ذا صن" البريطانية، أكدت بأن باريس سا جيرمان على استعداد للمساح للاعب الفرنسي بالخروج ولكن بشرط واحد وهو عدم الذهاب إلى ريال مدريد.

وأشارت "ذا صن" إلى أن ريال مدريد هو الذي يتصدر قائمة الأندية التي ترغب في ضم مبابي، خاصة وأنه كان على اتفاق بشأن الانضمام إليهم في الصيف الماضي، وهناك 4 أندية أخرى تنافس الملكي، جميعها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

طالع أيضًا.. جالتييه: مبابي رد بطريقته الخاصة على أنباء رحيله في يناير

ليفربول

تشير وسائل الإعلام إلى أن الطريقة الوحيدة التي يمكن لمبابي أن يغادر بها في يناير هي إذا دخل ليفربول في العرض.

كان النادي الإنجليزي مرتبطًا بالفعل بالمهاجم ولم يخف يورجن كلوب إعجابه بـ كيليان في وقت سابق.

ومع ذلك، للحصول على الفرنسي، سيتعين على ليفربول بالتأكيد دفع مبلغ مرتفع وهذا يقلل من آمال مشجعي الريدز.

تشيلسي

من ناحية أخرى، من يمكنه تولي مثل هذه الصفقة سيكون تشيلسي. لا يزال تود بويلي يبحث عن اسم كبير لمشروع البلوز الجديد، وقد ارتبط من قبل بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو.

مبابي لعب بقميص البلوز من قبل، حيث تدرب مع النادي عندما كان طفلاً. حتى أنه لعب مباراة ودية ضد تشارلتون (6-0) واعترف بأنه استمتع حقًا بالتجربة في لندن.

مانشستر يونايتد

سيحاول "الشياطين الحمر" أيضًا التعاقد مع مبابي، على الرغم من أن فرصهم أقل لأنهم لا يستطيعون منحه فرصة للعب في دوري الأبطال. على الأقل هذا العام.

من إنجلترا لوحظ أن يونايتد كان يتابع عن كثب موقف الفرنسي وأنهم كانوا ينتظرون أن يكون متاحًا. ولكن مع دخول ريال مدريد بقوة، انسحب الشياطين الحمر.

مانشستر سيتي

بطل إنجلترا واحد من الأندية التي بإمكانها تحمل رسوم انتقال مبابي وتغطية راتبه أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، إن إمكانية العمل مع بيب جوارديولا أو هالاند أو دي بروين ستجذب الفرنسي بالإضافة إلى حقيقة أن فريق سيتيزين، أحد المرشحين للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.