كشفت تقارير صحفية أن نادي مانشستر يونايتد واثق من بقاء النجم كريستيانو رونالدو في الأولد ترافورد، خلال موسم الانتقالات الشتوي المقبل.

وكانت رغبة رونالدو في الرحيل عن الشياطين الحمر، حاضرة طوال فترة الانتقالات الصيفية لهذا العام، حيث كان يتطلع إلى المغادرة للعب في دوري أبطال أوروبا.

ورغم ذلك، ظل رونالدو في النهاية رفقة مانشستر يونايتد حيث لم يحصل على عروض لمغادرة الأولد ترافورد.

وحسبما ذكرت شبكة "espn" العالمية، فإن مانشستر يونايتد واثق من بقاء كريستيانو رونالدو في صفوف الفريق بعد فترة الانتقالات في يناير المقبل.

وأوضحت أن ثقة مانشستر يونايتد في بقاء رونالدو وعدم رحيله، مطلع العام الجديد، نابعة من قلة اهتمام الأندية بضمه.

وأشارت إلى أن مانشستر يونايتد مستعد لأن يضغط رونالدو من جديد لمغادرة صفوف الفريق، إذا لم يستطع الحصول على مكان في تشكيل إريك تين هاج.

يدرك يونايتد أنه قد يغادر في يناير في محاولة للعثور على مزيد من وقت اللعب في فريق آخر.

ستسمح قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لرونالدو بالتوقيع مع فريق من دوري أبطال أوروبا في يناير واللعب في الأدوار الإقصائية في العام الجديد على الرغم من خوضه ثلاث مباريات مع يونايتد في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

على الرغم من رغبة رونالدو المعروفة في الانتقال في الصيف، تلقى يونايتد عرضًا واحدًا مؤكدًا من نادٍ في المملكة العربية السعودية، وهو العرض الذي رفضه كل من رونالدو ويونايتد.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | تحديد موعد مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

لكن مصادر قريبة من النادي تصر على أنه من غير الواضح حجم السوق للاعب البالغ من العمر 37 عامًا في يناير.

ربطت التكهنات في الصيف بين رونالدو والفرق المشاركة حاليًا في دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك تشيلسي ونابولي وبايرن ميونخ، لكن يونايتد لم يتلق أبدًا عرضًا من أي نادٍ أوروبي.

قالت مصادر للشبكة نفسها إن موقف تشيلسي ربما تغير بعد أن حل جراهام بوتر محل توماس توخيل كمدرب، على الرغم من أنهم أصلحوا مشاكلهم بضم بيير إيمريك أوباميانخ في وقت متأخر من النافذة.

ويتفهم تين هاج في الوقت نفسه موقف رونالدو لكنه سيتردد في السماح له بالرحيل في يناير، حيث تم إخبار الهولندي بالفعل أنه من غير المرجح أن يكون هناك أي أموال ينفقها حتى الصيف المقبل، مما يقلل من فرصة إيجاد بديل للمهاجم البرتغالي.