أعرب تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة عن سعادته لانتصار فريقه أمام مايوركا، ولم يرغب المدرب في إضفاء الطابع الشخصي وإبراز الجهد الجماعي، وأدرك أن الفريق كان أفضل في الشوط الأول مما كان عليه في الشوط الثاني.

وفاز برشلونة على مايوركا بهدف دون رد في منافسات الليجا ليتصدر الترتيب مؤقتًا لحين نهاية مباريات الجولة.

وتحدث تشافي عقب المباراة ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته عقب اللقاء وقال: "لقد كانت مباراة معقدة للغاية، هذه ثلاث نقاط مهمة للغاية، خاصة بعد التوقف الدولي".

وأضاف: "في مباريات مثل هذه، إذا لم تسجل الهدف الثاني، يمكن أن تتعقد الأمور، لقد تعاملنا بالصبر والهدوء، من الصعب دائمًا مهاجمة نظام مثل هذا، هناك مساحات قليلة، لقد كلفنا ذلك، كان الأمر صعبًا بالنسبة لنا".

واصل: "في الشوط الأول كنا جيدين، وفي النصف الثاني انخفض المستوى ولا يمكننا السماح بذلك علينا أن نذهب لتسجيل هدف الثاني وتكون أكثر طموحًا".

وعن تخطيه لرقم زين الدين زيدان بكونه المدرب صاحب الرقم القياسي بعدد المباريات المتتالية (18 مباراة) دون هزيمة خارج أرضه في الليجا، أفاد مدرب برشلونة: "سعداء نحن نقوم بالأشياء بشكل جيد، إنه رقم قياسي مهم نأمل أن يترجم إلى ألقاب".

وأكمل: "سعيد لأن الفريق ينافس جيدًا ويلعب مباريات صعبة، هذا يعني أن هناك عملًا وراء ذلك، أننا على المسار الصحيح وبدون مزيد من اللغط، إذا تمت ترجمته إلى ألقاب، يكون مذاقه أفضل، ولكن نظرًا لعدم وجود أي شيء، فهو سرد قصص".

وبشأن أداء الثنائي تير شتيجن وروبرت ليفاندوفسكي وتألقهما على المستوى الفردي في المباراة، استطرد تشافي: "لقد قدمنا ​​أداءً جيدًا في الدفاع وفي تداول الكرة.. كان الشوط الأول جيدًا، وفي الثاني كان هناك نقص في الإيقاع، مباراة بطيئة للغاية، هذا صحيح أن الاثنين في مستوى ممتاز، لكن الفريق تنافس بشكل جيد للغاية".

اقرأ أيضًا | شتيجن: فوزنا أمام مايوركا يضغط ريال مدريد ويساعدنا على مواجهة أسابيع معقدة

وتابع الحديث عن ليفاندوفسكي: "مرة أخرى هو صنع الفارق، ولكن أيضا الخط الدفاعي وحركة الكرة، لم نتألق لكننا أخذنا ثلاث نقاط مهمة للغاية، في هذا الملعب سيكون من الصعب الحصول على النقاط".

واسترسل: "ليفاندوفسكي هداف، لاعب كبير، أحد أفضل اللاعبين في العالم إن لم يكن الأفضل، بالإضافة إلى التهديف، طريقة عمله، الضغط، تواصله مع زملائه".

وعن اختيار بلدي في مركز الظهير، أفاد: "لقد اخترنا الخيار الأكثر طبيعية ومنطقية، إنه يعرف الموقف، سيرجي روبرتو يأتي من إصابة، لم يكن جاهزًا مائة بالمائة طوال الأسبوع، وكان باالدي على ما يرام، أعتقد أن الخط الدفاعي كان جيدًا جدًا".

وشارك جيرارد بيكيه أساسيًا في مباراة السبت وسُئل تشافي إذا كان سيعتمد عليه كذلك في مباراة الثلاثاء أمام إنتر ميلان بالجولة الثالثة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ورد المدرب: "يمكن للجميع أن يكونوا لاعبين أساسيين، وسنقوم بالتناوب".

وأكمل: "لقد قلت بالفعل أن اللعب كل ثلاثة أيام معقد، سيكون الجميع مهمين وسيكون لديهم دقائق، كان بيكيه وألبا وكريستنسن في مستوى عالٍ للغاية وكان الخط الدفاعي استثنائيًا".

وبشأن أنسو فاتي، أتم تشافي: "لقد كان جيدًا للغاية، لقد سار هذان الأسبوعان بشكل جيد للغاية بالنسبة له، إنه في مستوى غير عادي لقد شرع في أن يكون مهمًا وسيكون كذلك".