تحدث الحارس الألماني مارك تير شتيجن عقب فوز فريقه برشلونة أمام ريال مايوركا في منافسات الدوري الإسباني مساء السبت، مشيرًا إلى أن هذا الفوز يبقي الضغط على الغريم ريال مدريد.

وتغلب برشلونة على مايوركا بهدف دون رد ليتصدر الليجا بفارق نقطة عن ريال مدريد لحين نهاية لقاءات الجولة.

وقال شتيجن في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "هذا الانتصار سيساعدنا على مواجهة أسابيع معقدة للغاية".

وأضاف حارس مرمى برشلونة: "كان لديهم بعض الفرص، لكننا فعلنا ما يكفي للفوز هنا، كان التعب في هذه الأسابيع ملحوظًا، نذهب بمشاعر طيبة لما نواجهه الآن".

وأردف بشأن إحدى فرص مايوركا في المباراة: "لا أعرف من أين جاء جاومي كوستا، انتهى به الأمر بمفرده أمام المرمى، فعلت ما بوسعي لإيقاف تلك التسديدة، يمكنك أن ترى أنها كانت مهمة، بسبب الكيفية التي سارت بها النتيجة".

شتيجن حطم رقمه القياسي السابق بعدم استقبال أي هدف في مباريات الليجا، والبالغ 499 دقيقة في موسم 2019-2020 وبعد لقاء اليوم وصل إلى 534 دقيقة.

وعلّق شتيجن: "السجل ليس بنفس أهمية الفوز، إنه بالتأكيد يمنحني الثقة، هذه الانتصارات تمنحك الزخم، هذه المباريات تمنحنا الحياة إنها تعمل على إبقاء الضغط على ريال مدريد".

وأتم: "هناك دائمًا أشياء يجب تحسينها، على المستوى الشخصي وأيضًا على المستوى الجماعي، أفعل كل شيء للوصول إلى 100٪ في المباريات، أعتقد أنه يمكنك رؤيته في الوقت الحالي".