أتم ساديو ماني واحدة من أكثر الانتقالات شهرة في الصيف، عندما انضم إلى بايرن ميونخ من ليفربول، بعد أن حصد أكبر جائزة في كرة القدم الأوروبية مع الريدز في عام 2019.

ماني أجرى مقابلة مع موقع "يويفا" الرسمي، ويناقش اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا ذكرياته عن السنوات الست التي قضاها مع ليفربول في آنفيلد ودوري أبطال أوروبا وكيف تغيرت الأمور بالنسبة له بعد انتقاله إلى العملاق البافاري.

وقال ماني عن وقته في ليفربول: "بصراحة، لن أنسى وقتي هناك، لقد تعلمت الكثير كرجل ولاعب كرة قدم، كان المشجعون رائعين، وكان الناس من المدينة مذهلين، إنه ناد سيبقى في قلبي إلى الأبد، إنه أيضًا نادٍ أسطوري، لقد فازوا بكل شيء وأيضًا إنه النادي الذي كان به أفضل ليالي دوري أبطال أوروبا".

وبشأن ذكرياته عن دوري أبطال أوروبا، أضاف السنغالي: "دوري الأبطال شيء مذهل، إنه حلم كل لاعب كرة قدم، أتذكر ذلك عندما كبرت، لم أشاهد حتى مباريات الدوري المحلية، فقط دوري الأبطال، حتى الدوري الإنجليزي الممتاز، أعتقد أنني بدأت المشاهدة في عام 2012".

واصل ماني: "كنت أتابع دوري أبطال أوروبا منذ عام 2006... 2005، في الواقع، لأنني أتذكر مواجهة ليفربول مع ميلان [في نهائي دوري أبطال أوروبا 2005]، كنت أمام التلفزيون أشاهده مع أصدقائي، هذا عندما بدأت في متابعة المنافسة، أتذكر أيضًا نهائي 2006 الذي شهد رفع برشلونة الكأس، دوري أبطال أوروبا رائع حقًا".

طالع | تسريب يظهر ترتيب المرشحين للكرة الذهبية 2022 ومركز محمد صلاح

وعن الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول عام 2019، أفاد ماني: "أتذكر الهدف الثاني الذي سجله ديفوك أوريجي بشكل جيد للغاية، شعرت وأنني كنت فوق القمر في تلك اللحظة (يشعر بسعادة غامرة)، لم أصدق ذلك، لقد فكرت للتو في طفولتي، عندما كنت أشاهد دوري أبطال أوروبا".

واستطرد جناح بايرن ميونخ: "كما أنني سررت كثيرًا بمشاهدة الإثارة التي أحاطت بالمنافسة، وجدت نفسي ألعب، والأهم من ذلك أنني فزت به، لقد كان مذهلاً - كان عام 2019 رائعًا، الاحتفالات، النادي ... كان عليك فقط أن تكون هناك لتفهم، أعتقد أن أكثر من نصف مليون شخص خرجوا إلى الشوارع في انتظارنا لاستعراض كأسنا، كانت جميلة".

وانتقل ماني للحديث عن التكيف مع محيطه الجديد في بايرن ميونخ قائلاً: "على ما يرام، التحول من ناد إلى آخر ليس بالأمر السهل، لقد أمضيت 8 سنوات لطيفة للغاية في إنجلترا، وست سنوات في ليفربول بعد عامين في ساوثهامبتون، والآن أنا في بلد جديد".

اقرأ أيضًا | رسميًا | بايرن ميونخ يعلن إصابة ثنائي الفريق بـ كورونا

وأكد السنغالي الدولي: "الأمر ليس سهلاً لأن كل شيء يتغير فجأة: الناس، التدريب، كل شيء، كل شيء يتغير، لذا فهو ليس بالأمر السهل على الإطلاق، أنا بحاجة للتكيف، كنت أعرف ذلك ولم يكن مفاجأة، إنه يحدث بالطريقة التي تخيلتها، الناس هنا يرحبون بك، وهم لاعبون حقيقيون، الناس حول النادي مذهلون لذا فأنا سعيد للغاية".

وعن الموهبة في تشكيلة بايرن الحالية، أوضح جناح الريدز السابق: "لدينا فريق شاب جدًا جدًا، إنها المرة الأولى في مسيرتي التي أكون فيها جزءًا من مثل هذه المجموعة الشابة، ما يميزه حقًا هو أنهم جميعًا جائعون، إنهم جميعًا يريدون التطور وهم منتبهون أيضًا، الدورات التدريبية مكثفة مثل المباريات، إنه أمر مهم كما أعتقد أنه يحدث فرقًا حقيقيًا ويظهر، من السهل جدًا اللعب جنبًا إلى جنب مع هؤلاء الشباب الموهوبين والواعدين".