لا يزال مستقبل جوردي ألبا غير واضح المعالم، ولا يخفي برشلونة أنه سيكون منفتحًا لمنحه منفذًا في سوق يناير لتوفير راتبه وهناك أندية كانت مهتمة به بالفعل منذ سوق الصيف.

وارتبط جوردي ألبا بانتقال محتمل إلى إنتر ميلان، لكن الإسباني بقى في صفوف فريقه الكتالوني.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، سأل يوفنتوس الآن عن خيارات التعاقد مع ألبا لتعزيز الفريق خلال سوق يناير ويبدو أنهم سيكونون في وضع يسمح لهم بتحمل راتبه.

يوفنتوس، الذي لم يبدأ الموسم بشكل جيد على الإطلاق، يحتاج إلى ظهير لتحسين أدائه وجوردي ألبا يحبهم كثيرًا.

نادي برشلونة مفتوح للحديث عن النقل أو البيع على الرغم من أن ألبا سيتعين عليه تقرير مستقبله لأنه لديه عقد حتى عام 2024.

ويواجه يوفنتوس أزمة رياضية بعد هزيمتين له في دوري أبطال أوروبا وبداية سيئة في الدوري الإيطالي الذي يتأخر فيه بالفعل بفارق سبع نقاط عن نابولي متصدر البطولة.

اقرأ أيضًا | فلاهوفيتش يحسم موقفه من مغادرة يوفنتوس بعد اهتمام آرسنال بضمه

ويعاني المدير الفني ماسيميليانو أليجري من العديد من المشاكل الدفاعية وفي مركز الظهير الأيسر لا يملك سوى البرازيلي أليكس ساندرو، الذي تراجع أدائه.

الملف الشخصي الذي يبحث عنه يوفنتوس هو جوردي ألبا، لاعب كرة قدم متمرس ولا يزال في حالة جيدة للغاية ويمكن أن يكون فرصة جيدة في السوق إذا تخلى عنه برشلونة أو أطلق سراحه بخطاب الحرية.

يمر جوردي ألبا بأصعب لحظاته منذ عودته إلى برشلونة، ولم يعد المدير الفني تشافي هيرنانديز يعتبره لاعبًا أساسيًا  والمنافسة مع ماركوس ألونسو وأليخاندرو بالدي يمكن أن تتركه دون دقائق كثيرة.

يبدو أن ألبا يواصل الحفاظ على ثقة المدرب لويس إنريكي في منتخب إسبانيا، ومن المرجح تمامًا أنه سيكون في مونديال قط ، على الرغم من أن جايا لديه خيارات للبدء أساسيًا.

على أي حال، يريد ألبا الاستمرار في برشلونة، على الرغم من أن يوفنتوس نادٍ بمستوى وسيتعين علينا أن نرى ما سيحدث في الأشهر المقبلة.