دافع رحيم ستيرلينج، لاعب فريق تشيلسي، عن مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت، في ظل الانتقادات التي يتعرض لها بسبب سوء النتائج في الوقت الحالي.

وهبط منتخب إنجلترا إلى المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية بعد خسارته يوم الجمعة الماضي أمام إيطاليا بهدف دون رد.

وخاض منتخب إنجلترا 5 مباريات دون تحقيق فوز، وتنتظره مباراة غدًا أمام ألمانيا في التجربة الأخيرة قبل مونديال قطر 2022.

وردًا على سؤال حول الانتقادات الموجهة إلى ساوثجيت، قال ستيرلينج: "نعلم جميعًا أن هذا هو ما يأتي مع كرة القدم واللعب على أعلى مستوى".

وأضاف: "أنت تحت الفحص والكثير منه غير عادل بالطبع، لكن هذا هو المستوى الذي نحن عليه مع إنجلترا، نحن نتعرض دائمًا لهذا الضغط للفوز، وهذه الخسارة الصغيرة في المستوى ليست شيئًا نحتاج إلى الذعر بشأنه".

وواصل في تصريحاته التي نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "لدينا الآن فرصة كبيرة قادمة في الشتاء للخروج وإظهار ما يمكننا القيام به مرة أخرى".

وأردف: "بالنسبة لما فعله ساوثجيت منذ توليه المنصب، فقد قادنا إلى نصف نهائي ونهائي، وهذا يوضح الاتجاه الذي نسير فيه، نحن نعلم أننا لسنا بالمستوى الذي يمكن أن نكون عليه الآن، لكن ما زلت أعتقد أن لدينا إيجابيات يجب النظر إليها".

واستكمل: "منذ قدوم المدرب، كان يحاول دائمًا حمايتنا، لقد حاول دائمًا جعل البيئة هادئة حقًا بالنسبة لنا حتى نتمكن من الخروج والقيام بما نحتاج إليه في ملعب كرة القدم".

وأوضح: "بعد الصيف كان علينا جميعًا أن نذهب بعيدًا وننظر إلى أنفسنا، لم يكن أحد منا فخورًا بهذه العروض، ولا أعتقد أنه من واجب جاريث أن يتحمل كل هذا اللوم".

اقرأ أيضًا.. ساوثجيت رغم الانتقادات: أنا الشخص المناسب لقيادة إنجلترا في مونديال قطر

واستمر: "لدينا لاعبون في فريقنا لعبوا على أعلى مستوى، ونحن بحاجة إلى تحمل بعض هذه المسؤولية والبدء في وضع بعض هذه العروض بشكل صحيح،، والفوز بمباريات كرة القدم".

واختتم: "هذا ما نحن هنا من أجله، نحن لسنا هنا للمشاركة فقط، نريد الفوز بالأشياء، لقد تحدثنا بشكل جماعي وأعتقد أننا في الحالة الصحيحة لوضع الأمور في نصابها الصحيح".