أكد رافائيل فاران أن اللاعبين في معسكر منتخب فرنسا قلقون بعد اتهام ماتياس لشقيقه بول بوجبا، واحتجازه بشأن محاولة ابتزاز مزعومة للاعب خط الوسط.

ويغيب بوجبا عن تشكيلة منتخب فرنسا في الوقت الحالي بسبب الإصابة، وفرصه في اللعب في المونديال على المحك.

ومع ذلك، كانت الأمور خارج الملعب هي التي جذبت الانتباه مؤخرًا فيما يتعلق بلاعب يوفنتوس.

فُتح تحقيق في أغسطس في مزاعم أن بوجبا كان هدفاً لمؤامرة ابتزاز من قبل الأخ ماتياس وأصدقاء الطفولة يطالبون بمبلغ 13 مليون يورو.

وهدد ماتياس، بنشر أمور تخص شقيقه بوجبا في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وأفاد أن اللاعب لجأ للسحر في عدة أمور ومن بينها إصابة زميله كيليان مبابي. 

ونفى الشاب البالغ من العمر 32 عامًا مشاركته في محاولات ابتزاز لأخيه، لكنه وجهت إليه مؤخرًا مع أربعة آخرين تهمًا فيما يتعلق بالموضوع.

تم إطلاق مقاطع فيديو جديدة من ماتياس بوجبا يوم الجمعة، حيث قدمت ادعاءات مختلفة لم يتم إثباتها، مع بقاء القصة على رأس الأخبار في فرنسا.

وردا على سؤال عما إذا كان لاعبو فرنسا يتحدثون عن قضية بوجبا، تحدث فاران خلال مؤتمر صحفي خاص بمباراة فرنسا والدنمارك بدوري الأمم الأوروبية والتي تلعب غدًا الأحد.

وقال فاران: "للأسف هناك الكثير من الأخبار غير الرياضية في الوقت الحالي، نحاول التركيز على أرضية الملعب".

مضيفًا: "كلاعب، هذا هو ما يجب أن يكون له الأسبقية، لكننا لسنا غير حساسين لما يحدث من حولنا، خاصة عندما يتعلق الأمر بشخص تعرفه، نشعر أيضًا بالقلق بطريقة معينة".

وأفاد فاران: "داخليا، نحن نسير بشكل جيد للغاية، نحن نركز على هدفنا، ونحاول أن نكون محترفين قدر الإمكان".

كان فاران وبوجبا زميلين في مانشستر يونايتد الموسم الماضي، قبل أن ينتقل بوجبا في نهاية عقده مع أولد ترافورد ليبدأ فترة ثانية مع يوفنتوس.