حدد الاتحاد البوليفي لكرة القدم موعدًا محتملًا لإقرار عقوبة جديدة محتملة على مهاجم النادي الأهلي، برونو سافيو، إثر محاولة اعتداءه على حكم مباراة أولويز ريدي في الدوري المحلي قبل طرده.

وحصل سافيو على الطرد في تلك المباراة قبل أيام قليلة من الرحيل عن فريقه بوليفار والانتقال إلى الأهلي مقابل مليون و800 ألف دولار.

وخرجت الكثير من الشائعات خلال الأيام القليلة الماضية عن طريق رئيس نقابة الحكام في بوليفيا، فيكتور شامبي، الذي توقع إيقاف سافيو لمدة عام.

ولكن اتضح أن نقابة الحكام في بوليفيا لا شأن لها في قرارات الاتحاد البوليفي لكرة القدم كما وضح "btolat.com" يوم الخميس الماضي، بأن رئيس لجنة الحكام يرأسها أليخاندرو مانسيا.

اقرأ أيضًا | مرتضى منصور: لم ندفع قيمة صفقة أكينيولا.. وشرط وحيد لاستكمال التعاقد

برونو سافيو في مران الأهلي

وتواصلنا مع نائب لجنة الانضباط في الاتحاد البوليفي لكرة القدم، مارسيلو هاسينتوفيل، لمعرفة حقيقة عقوبة سافيو: "حتى الآن، لا توجد أي عقوبة إضافية على برونو".

وتابع: "لا يزال التحقيق مستمر، والقضية تحت يدي في الاتحاد البوليفي لكرة القدم".

وأضاف: "حتى الآن لا يوجد قرار، سيعتمد الأمر إذا كانت هناك عقوبة أم لا على وجود دلائل ضد سافيو، في الوقت الحالي، أستطيع أن أقول لك إن القرار النهائي سواء معاقبة اللاعب أم لا سيكون في منتصف أكتوبر المقبل".

وعن تصريحات فيكتور شامبي بأن اللاعب ربما يتم إيقافه لمدة عام: "علينا أن نسأله من أين حصل على هذه المعلومات، ما هي معاييره فيما يتعلق بتطبيق العقوبة، من ناحيتي لا يمكنني التحدث عن تفاصيل قضية أمامي ولم تنته بعد".

وبسؤال إذا ما كان شامبي أو أي شخص آخر يتدخل في قرارات لجنة الانضباط، قال: "نحن لجنة مستقلة عن أي شيء آخر سواء يخص الاتحاد البوليفي لكرة القدم أو من خارجه، ولا نتأثر بأي ضغوط".