يكشف "بطولات" من هو رئيس لجنة الحكام الرسمية في الاتحاد البوليفي لكرة القدم، بعد ظهور لغط كبير في الساعات القليلة الماضية بسبب شائعات إيقاف مهاجم النادي الأهلي الجديد، برونو سافيو.

وتحدث أحد الأشخاص يدعى، فيكتور هوجو شامبي، مع برنامج "بوكس تو بوكس" على فضائية "ُETC" كرئيس لرابطة الحكام في بوليفيا الذي يتكهن بأن اللاعب من الممكن أن يتم إيقافه لمدة سنة.

يأتي ذلك بعد طرد سافيو في مباراة أولويز ريدي في الدوري البوليفي بعد محاولة الاعتداء على حكم المباراة، جاد فلوريس، وعوقب بالإيقاف لمدة 3 مباريات ولكنه رحل عن فريقه بوليفار إلى الأهلي.

ولكن هل شامبي لديه منصب بالفعل مع الاتحاد البوليفي لكرة القدم، الحقيقة لا، شامبي ليس هو رئيس لجنة الحكام في الاتحاد البوليفي لكرة القدم وهو ما توصلنا إليه في "btolat.com" من أحد المصادر داخل الاتحاد نفسه منذ قليل.

طالع | الاتحاد البوليفي يعلن عبر "بطولات" موعد حسم مصير عقوبة سافيو

لحظة طرد سافيو مع بوليفار

يقول المصدر: "رئيس لجنة الحكام المنوط باتخاذ كافة القرارات والتعيينات الرسمية في المباريات هو، أليخاندرو مانسيا، بينما شامبي ما هو إلا رئيس نقابة الحكام وهي مؤسسة غير تابعة للاتحاد البوليفي لكرة القدم على الإطلاق، وما هي إلا مؤسسة ثانوية هنا في بوليفيا".

وتابع: "مانسيا هو رئيس لجنة الحكام بالفعل، يعين الحكام في كل جولة من جولات الدوري البوليفي".

وعن إمكانية معاقبة سافيو: "هناك اجتماع سيتم عقده بين لجنة الحكام والانضباط في الاتحاد البوليفي، ولكن العقوبة محلية وليست دولية وبالتالي لا معنى للجدل الدائر في مصر بعد انتقال اللاعب إلى الأهلي".

وأتم تصريحاته: "ولكن سافيو ربما يزداد إيقافه هنا كعقوبة مغلظة لردع الجميع لأن الأمر متكرر من بعض اللاعبين هنا في بوليفيا، ويريدون زيادة العقوبة لكنها شأن داخلي".