يرى ليوناردو بونوتشي إن إيطاليا أظهرت "فخرًا وقلبًا وشجاعة" خلال مباراتهم اليوم أمام منتنخب إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية.

وفازت إيطاليا على إنجلترا، على ملعب "سان سيرو"، بهدف دون رد في الجولة الخامسة من دور مجموعات النسخة الثالثة من البطولة.

وضرب منتخب إيطاليا بذلك موعدًا ناريًا مع منتخب المجر، الذي فاز بدوره على ألمانيا اليوم، وذلك يوم الإثنين المقبل لحسم هوية متصدر المجموعة الثالثة، والمتأهل إلى نصف النهائي.

وصنع بونوتشي هدف فوز إيطاليا على الأسود الثلاثة اليوم، والذي سجله زميله جياكومو راسبادوري.

وقال بونوتشي في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" عقب المباراة: "طلبت من جاك اختراق المساحات، حيث يمكنني القيام بذلك بشكل جيد، لذلك استفدنا من الموقف إلى أقصى حد".

 وأضاف: "يجب أن أقول إن الدعم من الجماهير كان مهمًا للغاية اليوم، طلبوا منا أن نظهر الفخر والقلب والشجاعة، وهذا ما فعلناه، وخلقنا فرصًا للتسجيل أكثر بكثير من إنجلترا".

وواصل: "مع هذا النهج يمكننا الاستمرار في النمو، لقد كانت بداية جيدة، لقد تعمقنا قليلاً في وقت لاحق، لكن بشكل عام سيطرنا على اللعبة، نحن نعلم ما نحتاج إلى العمل عليه، إبقاء الفريق مشدودًا، لكن أعتقد أن الفريق يستحق التصفيق هذا المساء".

وأردف: "نحن ذاهبون إلى المجر من أجل التحدي على المركز الأول، إذا حققنا ذلك فسيظهر أن هذا الفريق ينمو بالفعل، بالطبع لا شيء يمكن أن يعيدنا إلى هذا المكان في كأس العالم، لكنه سيظل بمثابة دفعة للمضي قدمًا".

وفشل منتخب إيطاليا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، بعد خسارته أمام البرتغال في الجولة الفاصلة.