تمكن منتخب إيطاليا من تحقيق فوز صعب وثمين على منتخب إنجلترا، في مباراتهما اليوم ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

واستضاف ملعب "سان سيرو" مباراة المنتخبين في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات البطولة، في نسختها الثالثة، حيث فازت إيطاليا بهدف دون رد.

هدف فوز إيطاليا أمام إنجلترا

وكادت إيطاليا أن تسجل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، بعد هجمة خطيرة، حيث وصلت الكرة من ديماركو إلى داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى سكاماكا وسددها برأسه بطريقة قوية، ولكن الحارس نيك بوب تصدى بشكل رائع.

وفي الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، سنحت فرصة هجومية لصالح الأسود الثلاثة، حيث سدد هاري ماجواير كرة برأسه من داخل منطقة الجزاء، ولكن دوناروما تصدى لها.

وسدد هاري كين الكرة بطريقة قوية، في الدقيقة 42، من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى دوناروما.

وحصل لاعب إيطاليا ليوناردو بونوتشي، في الدقيقة 48، على بطاقة صفراء نتيجة تدخله القوي على رحيم ستيرلينج على حدود منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 64 تبديلين لصالح منتخب إيطاليا، خروج سكاماكا ونزول جنونتو، وخروج باريلا ونزول بوبيجا.

ونجح راسبادوري في كسر رتابة التعادل السلبي، بعدما سجل هدف إيطاليا الأول في الدقيقة 69، بعد تمريرة من ليوناردو بونوتشي إلى داخل منطقة الجزاء، ونجح جياكومو في تسديدها بطريقة قوية لتهز الشباك.

وأجرى مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت تبديلين في الدقيقة 71، خروج ساكا ودخول جريليش، خروج ووكر ونزول لوك شاو.

وكادت إيطاليا أن تسجل الهدف الثاني لها في الدقيقة 86، بعدما انفرد جابياديني بالمرمى وسدد كرة أرضية، تصدى لها نيك بوب حارس إنجلترا.

واحتسب حكم المباراة 6 دقائق كوقت بدلَا من الضائع، وحصل جاك جريليش على بطاقة صفراء في الدقيقة الرابعة من ذلك الوقت نتيجة اعتراضه بطريقة سيئة على الحكم، مما يعني غيابه عن مواجهة ألمانيا يوم الإثنين المقبل.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب إيطاليا إلى 8 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد إنجلترا عند نقطتين في المركز الأخير، لتهبط إلى المستوى الثاني في النسخة المقبلة من البطولة.

ويواجه منتخب إيطاليا نظيره منتخب المجر، في مباراة نارية، يوم الإثنين المقبل من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة.

ويحتاج منتخب إيطاليا إلى تحقيق الفوز من أجل حسم صدارة المجموعة ومن ثم التأهل، بينما مهمة المجر سهلة حيث لا تحتاج سوى نقطة واحدة للتأهل.

ملخص مباراة إيطاليا وإنجلترا