كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن انتقال إينيجو مارتينيز لاعب أتلتيك بلباو إلى برشلونة، مرتبطًا برحيل جيرارد بيكيه في الصيف المقبل.

لدى برشلونة قائمة واسعة من مدافعي الوسط، لكن النادي الكتالوني يعتقد أن إينيجو مارتينيز سيكون هو البديل المناسب لـ جيرارد بيكيه الذي لديه عقد حتى 2024.

طالع أيضًا | ال موندو: بسبب جريزمان.. برشلونة يتهم بيكيه بالتسبب في "أضرار جسيمة" للنادي

يمكن لـ جيرارد بيكيه أن يرحل في الصيف المقبل قبل عام واحد من نهاية عقده، إذا شارك في أقل من 35% من مباريات الفريق هذا الموسم، وهو أمر وارد بشدة في ظل عدم مشاركة اللاعب هذا الموسم، وظهوره في مباراة واحدة فقط من أصل 8 بالدوري، ويحتل المركز رقم 20 في ترتيب الدقائق بالفريق.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت أن هذه هي الخطة التي يديرها برشلونة، أن يصل إينيجو في الصيف، مع رحيل جيرارد بيكيه المحتمل، بعدما فقد مكانه أساسيًا مع الفريق وتقدمه في العمر.

تشافي كان صريحًا مع بيكيه منذ الموسم الماضي، وأخبره أنه لن يشارك بصفة أساسية، لكن المدافع الإسباني لم يكن يتوقع أنه سيتم تهميشه لهذه الدرجة.

فيما يخص إينيجو مارتينيز، فإن برشلونة يناقش كل شيء الآن من خلال وكيله، ولا يزال لا يريد التجديد مع أتلتيك بلباو، ورغبته الانضمام للبلوجرانا.

برشلونة لم يتحدث مع أتلتيك بلباو حتى الآن بشكل رسمي، لكن النادي الباسكي يُدرك تمامًا اهتمام نظيره الكتالوني بمدافعه.