أوقف ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الشائعات القائلة بأن هناك اتجاهًا لإخراج مباريات دوري أبطال أوروبا من القارة.

ظهرت تقارير إعلامية هذا الأسبوع تشير إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم كانت تستكشف خيارات لتنظيم لقاءات في دور المجموعات في منطقة محايدة، مثل الولايات المتحدة والصين والشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا.. ديلي ميل: مشاركة 4 أندية.. يويفا يدرس تغيير نظام كأس السوبر الأوروبي

تأتي هذه المقترحات على خلفية تجديد دراماتيكي للمنافسة من عام 2024 فصاعدًا، والذي سيشهد استبدال مرحلة المجموعات بنظام آحر.

لكن خطط نقل المباريات إلى أماكن أبعد هي أمر صعب، وفقًا لرئيس يويفا، الذي رفض مثل هذه الاقتراحات عندما سئل خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء.

وقال في تصريحات نشرتها شبكة "ياهو سبورتس" العالمية: "مع كل الاحترام لوسائل الإعلام، من المستحيل تخيل نوع الأخبار التي يمكن نشرها هناك، لم نناقش هذا قط".

وأضاف: "لكن فجأة يمكننا أن نقرأ في بعض وسائل الإعلام أن هذا سيحدث، على الرغم من عدم مناقشة ذلك مطلقًا، اذهب واسأل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مباشرة".

واختتم: "سأكون على علم بما إذا كانت هناك أي مناقشات حول لعب مباريات في دوري أبطال أوروبا خارج أوروبا، لا أعرف أي شيء عن ذلك".