يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراء تغيير جذري على نظام كأس السوبر الأوروبي، الذي يجمع في شكله الحالي بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الأوروبي.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن يويفا يفكر في تغيير شكل السوبر الأوروبي، على أن تصبح بطولة تتضمن 4 أندية.

وأوضحت أن تلك الأندية هي الفائز بدوري أبطال أوروبا، الفائز بالدوري الأوروبي، الفائز بدوري المؤتمر الأوروبي، إلى جانب الفائز ببطولة الدوري الأمريكي.

تعتبر الولايات المتحدة، التي تعتبر سوق النمو الرئيسي لكرة القدم الأوروبية، وجهة رئيسية قيد المناقشة وسيكون أحد الخيارات ضم الفائز بلقب الدوري الأمريكي لكرة القدم، ليكون الفريق الرابع في المسابقة.

اقرأ أيضًا.. يويفا يفرض غرامة على مدرب أوكرانيا بسبب تصريحاته ضد روسيا

تمثل صفقة حقوق البث الجديدة التي أبرمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة لمسابقات الأندية الأوروبية للرجال تحسنًا بنسبة 150 % عن عقده الحالي، مع استمرار تحقيق المزيد من الإيرادات من بيع حقوق اللغة الإسبانية.

من المفهوم أنه لم تكن هناك أي محادثات جادة في هذه المرحلة حول لعب مباريات دوري أبطال أوروبا - سواء مباريات دور المجموعات أو مباريات خروج المغلوب أو المباراة النهائية - خارج أوروبا.

لكن فكرة بطولة جديدة لتحل محل كأس السوبر اعتبارًا من 2024 تكتسب زخمًا كوسيلة لتحقيق المزيد من الإيرادات، ليس فقط للأندية المتنافسة ولكن لكرة القدم الأوروبية ككل، من خلال جذب جمهور جديد، مع التركيز على جلب المزيد من العائلات والجماهير.