دافع المدرب الإسباني، تشافي هرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، عن ثلاثي النادي الكتالوني، فيران توريس، ماركوس ألونسو، وبيدري، بعد الانتقادات ضدهم مؤخرًا.

وكانت سهام الانتقادات وجهت إلى الثلاثي المذكور، وذلك بعد مباراة بايرن ميونخ، وخاصًة لاعب الوسط بيدري جونزاليس، والذي أهدر هدفين محققين ضد النادي البافاري، في المواجهة التي هُزم فيها برشلونة 2-0.

وردًا على "هل تحدثت مع بيدري بعد تضييعه لكل تلك الفرص؟"، قال: "لقد تحدثت مع كل الفريق، وأظهرنا لهم مقاطع فيديو بشأن أخطائهم".

وأضاف في خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إلتشي: "لقد كانوا مستائين بشأن تضييعهم للفرص، لعبنا جيدًا، وكنا نفتقد فقط للتسجيل، لم أتحدث مع بيدري تحديدًا.. حديثي كان مع الجميع".

وواصل: "فيران توريس؟ أنا أحب فيران، هو لديه الانضباط، ومُنذ سنوات يلعب مع المنتخب الإسباني، وأنا لديّ ثقة كاملة به، في الجولة الماضية عندما دخل سجل هدفًا".

اقرأ أيضًا.. تشافي: لا أهتم بديربي مدريد.. وعلينا إثبات ما فشلنا فيه أمام بايرن ميونخ

وعن ماركوس ألونسو زاد: "لقد لعب مباراة رائعة أمام بايرن، وكان مميزًا في الناحية الدفاعية والهجومية، وقدم تمريرات رائعة وعرضيات مميزة، لقد كان لاعبًا على مستوى عالٍ لكن من الصعب أن يواصل اللعب دائمًا لأنه علينا أن نقوم بالمداورة".

وردًا على "أحيانًا تقوم بتغيير مركزي رافيهنا وديميبلي خلال المباراة.. لماذا؟"، أجاب: "كل ذلك متعلق بوضعية المباراة، في مباراة بايرن، لعب ديفيز بشكل قوي، واضطررنا أن نغير المراكز، نضع بعين الاعتبار العرضية والقدم المفضلة للعب أيضًا".

وعن موقف اللاعب بابلو توري من اللعب في مباراة الغد: "نحن نتحدث معه في فترة التوقف سنرى ما يجب القيام به، الوقت مُبكر، لكن عليه أنّ يلعب".

وسُئل تشافي عن الجدل الذي انتشر مؤخرًا في وسائل الإعلام الإسبانية بشأن تصريحات كوكي لاعب وسط أتلتيكو مدريد وتحذير البرازيلي فينيسيوس جونيور من احتفال الرقص إذا سجّل هدفًا في شباك أتلتيكو: "كل لاعب لديه الحق أن يحتفل كما يريد، لا أعتقد أن الأمر له علاقة بتقليل الاحترام بالخصوم".

واختتم تصريحاته بالحديث عن قرار برشلونة باللعب بقميص أبيض كامل في الموسم القادم قائلًا: "لقد حدث ذلك بالفعل من قبل، ولكن الأمر لا يزال غير رسميًا، اسألني عندما يكون رسميًا".